مباراة الهلال والاتحاد 2022 .. ملعق «الجوهرة المشعة» يستعد لاحتضان الكلاسيكو

مباراة الهلال والاتحاد 2022، يتزين ملعب الملك عبدالله الدولي “الجوهرة المشعة” من أجل استضافة مجريات المباراة النارية التي ستجمع بين فريقي الهلال والاتحاد، في إطار منافسات الجولة السابعة والعشرون من عمر مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين 2021/2022. ومن ثم يحتاج نادي الاتحاد لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل تثبيت أقدامه في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي ولقتل المنافسة على اللقب المحلي مع غريمه التقليدي ومنافسه القادم، الهلال.

يحتل العميد المركز الأول وفي رصيده 61 نقطة وبفارق 6 نقاط عن الزعيم “الوصيف”. بينما يتطلع نادي الهلال لمحاولة الفوز بالكلاسيكو لمصالحة جماهيره الغاضبة من خسارة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بركلات الترجيح لصالح نادي الفيحاء، ويحتل الزعيم الهلالي المركز الثاني في جدول الترتيب وفي رصيده 55 نقطة. ومن ثم نادي الهلال كان قد انتصر خلال مباراته الأخير في الدوري السعودي على حساب الاتفاق، بهدفين دون رد، بينما تعادل الاتحاد بصعوبة، بأربعة أهداف لكل فريق.

الهلال السعودي
الهلال السعودي

مباراة الهلال والاتحاد 2022 .. موعد المباراة

يحين موعد مباراة كلاسيكو الدوري السعودي بين الهلال والاتحاد، مساء يوم الإثنين الموافق 23 من مايو الجاري 2022، تمتلك مجموعة قنوات شركة الرياضة السعودية SSC SPORTS HD حقوق النقل التلفزيوني لمباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الحالي 2021/2022. ومن ثم وأعلنت قنوات SSC HD الرياضية عن تخصيص القناة الأولى SSC 1 HD من أجل إذاعة كلاسيكو الهلال والاتحاد على “الجوهرة المشعة” في الجولة الـ27 من عمر المسابقة المحلية.

الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة والخرطوم وطرابلس.

التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة والدوحة وبغداد ودمشق والقدس الشريف.

العاشرة مساءً بتوقيت أبوظبي ومسقط.

وتبدأ في السابعة مساءً بتوقيت دول المغرب العربي.

وتكمن أهمية هذه المباراة في كونها ستحسم بنسبة كبيرة هوية المتوج باللقب. وكان من المقرر إقامة مباراة كلاسيكو الاتحاد ضد الهلال في 15 مايو إلا إنه تم تأجيل مباريات الجولة الـ27 حداداً على وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس دولة الإمارات. ومن ثم يدخل الاتحاد صاحب الضيافة في مباراته ضد الهلال، على أمل تحقيق الفوز على منافسه المباشر من أجل حسم لقب الدوري. بينما يتطلع فريق الهلال لعرقلة الاتحاد متصدر الترتيب وإبقاء المنافسة في الملعب بالجولات الأخيرة.

المباراة ستحسم بنسبة كبيرة هوية المتوج باللقب

الفارق بين الفريقين فقط 6 نقاط. وكان الاتحاد قد وقع في فخ التعادل الإيجابي المثير مع الفتح بنتيجة (4-4) في الجولة السادسة والعشرين بمسابقة الدوري السعودي. وفاز الهلال في مباراته الماضية أمام الاتفاق بهدفين دون مقابل، في مؤجلة الجولة العشرين من مسابقة دوري المحترفين، ليقلل الفارق مع الاتحاد إلى 6 نقاط. تقرر إقامة مباراة الاتحاد والهلال في التاسعة من مساء يوم الإثنين 23 مايو، بدلاً من موعدها السابق في 15 من الشهر ذاته.

وتقام مباراة الاتحاد ضد الهلال على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة “الجوهرة المشعة”، مساء الإثنين في تمام الساعة الـ9:00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، والـ8:00 بتوقيت القاهرة. ويحتل الاتحاد صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين برصيد 61 نقطة، ويتواجد الهلال بالمركز الثاني بالترتيب وفي رصيده 55 نقطة بعد مرور 26 جولة. ستذاع مباراة الاتحاد ضد الهلال في كلاسيكو الجولة الـ27 من مسابقة الدوري السعودي عبر قناة SSC SPORT 1 بصوت المعلقين فهد العتيبي وأحمد النفيسة.

مباراة الهلال والاتفاق
مباراة الهلال والاتفاق

التشكيل المتوقع للفريقين

تشكيل الاتحاد المتوقع 

حراسة المرمى: مارسيلو جروهي

خط الدفاع: حمدان الشمراني، أحمد حجازي، زياد الصحفي، مهند الشنقيطي

الوسط: برونو هنريكي، أندرية أندرية، إيجور كورنادو

خط الهجوم: عبدالعزيز البيشي، عبدالرزاق حمدالله، رومارينيو دا سيلفا

تشكيل الهلال المتوقع

حراسة المرمى: عبدالله المعيوف

خط الدفاع: ناصر الدوسري، علي البليهي، جانغ هيون سو، محمد البريك

الوسط: سالم الدوسري، سلمان الفرج، عبدالله عطيف، ماتيوس بيريرا

خط الهجوم: موسى ماريجا، أوديون إيجالو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى