ليفربول وريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا .. تعرف على موعد مباراة العمالقة

ليفربول وريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا،  يترقب عشاق الساحرة المستديرة في العالم مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ليفربول وريال مدريد في باريس على ملعب دو فرانس.  ويسعى فريق ريال مدريد للتتويج بالبطولة للمرة الـ ١٣ في تاريخ النادي.  وتأهل فريق ريال مدريد للنهائي عقب الفوز أمام باريس سان جيرمان في ثمن النهائي ثم نجح في إقصاء تشيلسي في ربع النهائي ثم فاز أمام مانشستر سيتي في نصف النهائي.

يسعى ليفربول بقيادة يورجن كلوب للترويج باللقب ليصبح اللقب السابع.  ونجح ليفربول في التأهل عقب الفوز أمام إنتر ميلان من دور الـ 16، قبل تجاوز بنفيكا في دور الثمانية. بينما واجه ليفربول نظيره فياريال، وأنجز المهمة بالفوز ذهابًا 2-0 على أرضه، وكرر تفوقه في الإياب بنتيجة 3-2 خارج الديار. وتقام مباراة ليفربول وريال مدريد يوم السبت ٢٨ مايو المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة. وتذاع مباراة ليفربول وريال مدريد عبر قنوات “بي ان سبورتس”.

ليفربول وريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا
ليفربول وريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا

ليفربول وريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قرر سحب تنظيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 من مدينة سانت بطرسبورج الروسية بعد الغزو الروسي لأوكرانيا، ليقرر إسناد مهمة تنظيم المباراة النهائية إلى فرنسا على ملعب “ستاد دو فرانس” في العاصمة الفرنسية باريس. سعر التذاكر لحضور مباراة ريال مدريد وليفربول يتراوح من 70 إلى 690 يورو، لكن الحصول عليها سيكون صعبًا على الجماهير الكثيرة التي تأمل في شراء التذاكر ومشاهدة اللقاء من ملعب “سان دوني” يتسع لأكثر من 81 ألف متفرج.

“يويفا” حجز أكثر من 30 ألف مقعد للاتحادات الأعضاء والشركاء، مما يجعل المهمة صعبة على الجماهير من أجل الحصول على التذاكر بالشكل المعتاد، وسيكون الحل هو الاتجاه إلى “السوق السوداء”، حيث يبلغ الحد الأدنى لسعر التذكرة 3000 يورو. ىودائماً ما تحضر الإثارة في مواجهات الفريقين والتي بالرغم من قلتها إلا أنها لا تزال عالقة في أذهان عشاق الكرة. يتفوق ريال مدريد على حساب ليفربول، بفارق ضئيل في تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين، قبل النهائي المرتقب.

ليفربول وريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا
ليفربول وريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا

المواجهات السابقة بين الفريقين

والتقى ليفربول مع ريال مدريد في 8 مواجهات سابقة بدوري الأبطال. حقق خلالها الريدز الفوز في 3 مباريات، بينما كان الانتصار من نصيب الميرنجي في 4 لقاءات. وحسم التعادل مواجهة وحيدة بين الناديين. وجاءت المواجهة الأولى بينهما في نهائي البطولة عام 1981، بمسماها القديم «كأس أوروبا». على ملعب حديقة الأمراء في فرنسا، واستطاع الريدز خطف الانتصار بنتيجة 1-0. والتتويج بفضل هدف لاعبهم آلان كينيدي.

وتجددت المواجهة بين الفريقين، في دور الـ 16 من نسخة موسم 2008-2009، والتي شهدت تفوقاً كاسحاً لصالح ليفربول، الذي فاز ذهاباً بهدف دون رد، قبل أن ينتصر إياباً مجدداً برباعية نظيفة. كانت بداية ثأر ريال مدريد من ليفربول في نسخة موسم 2014-2015، حينما أوقعت القرعة الفريقين في مجموعة واحدة، لينتصر الميرنجي في المواجهتين بنتيجة 3-0 و1-0. ويعد اللقاء الأشهر بين الناديين في نهائي البطولة عام 2018، والذي شهد إصابة  محمد صلاح بعد التحام مع  راموس.

ليفربول وريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا
ليفربول وريال مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا

آخر لقاء بين الفريقين

وتفوق ريال مدريد في هذا النهائي بثلاثة أهداف مقابل هدف. بفضل تألق النجم الويلزي جاريث بيل، وأخطاء كاريوس حارس ليفربول الفادحة. ليتوج الفريق الإسباني بلقبه الثالث عشر والأخير حتى الآن في دوري أبطال أوروبا. وكان آخر لقاء بين الفريقين. خلال نسخة العام الماضي في الدور ربع النهائي، والتي استطاع من خلالها الفريق الملكي عبور عقبة الريدز. بعدما تفوق النادي الإسباني ذهاباً بثلاثة أهداف مقابل هدف، وحسم التعادل السلبي لقاء الإياب.

يلتقي فريقا ليفربول ضد ريال مدريد في التاسعة مساء السبت القادم .على  ملعب “دي فرانس” بالعاصمة الفرنسية باريس في نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022. وتأهل ليفربول على حساب فياريال بعدما فاز الأول فى عقر داره بنتيجة 3-2 فى إياب نصف النهائى. فيما فاز الريدز ذهابا بنتيجة 2-0 فى ملعبه أنفيلد، ليتأهل إلى نهائى دورى أبطال أوروبا للمرة العاشرة فى تاريخه.  ويخوض ريال مدريد المباراة النهائية فى دورى الأبطال للمرة رقم 17 فى تاريخه
بينما تأهل نادي ريال مدريد الى نهائي دوري أبطال أوروبا. بعد الفوز في مباراة العودة على حساب مانشستر سيتي في مباراة العودة في العاصمة الإسبانية مدريد بنتيجة 3-1. بعدما تلقى خسارة في ملعب الاتحاد بنتيجة 3-2. ويقام نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 وتنطلق مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا على ملعب دو فرانس بفرنسا في تمام الساعة التاسعة مساء السبت 28 مايو بتوقيت القاهرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى