تعرف على أهم مزايا جيلي امجراند 2023: تحكم أوتوماتيكي

تعتبر جيلي امجراند موديل هذا العام عبارة عن سيارة سيدان مدمجة تأتي في فئة أو شريحة C. ومن ثم، فقد أنتجها قسم المجراند في شركة جيلي. وبعدما جرى وقف إنتاج أو تصنيع سيارات تحت الماركة أو العلامة إمجراند. ثم جرى تغيير تسمية السيارة إمجراندEC7 لجيلي إمجراند في سنة 2014. علاوة على ذلك، فقد جرى عرض الجيل الثاني من جيلي إمجراند للجمهور في معرض بكين للسيارات في العام ذاته. وفي هذا التقرير نتحدث عن جيلي امجراند 2023.

جيلي امجراند 2023

جرى طرح الجيل الثالث من إمجراند للبيع سنة 2018 كسيارة سيدان فقط. بعبارة أخرى، مثل الجيل الثاني، وجرى استخدامه في طراز الجيل الثالث الهيكل ذاته الذي جرى استخدامه في الجيل الأول والثاني. وفي سنة 2021، بدأت أخبار الجيل الرابع تتداول واختلفت السيارة بشكل كامل عن الموديلات السابقة.

وجرى بناء سيارة الجيل الرابع على قاعدة عجلات جديدة، ما تسبب في وجود هيكل خارجي جديد، وكان تصميمها الخارجي متناسبا وملائما لتصميم السيارة جيلي بريفيس (Preface) سيدان، وجيلي اكسينيجو إل كروس أوفر. ومن ثم، تنافس جيلي اميجراند سيارات في فئة الكومباكت سيدان المدمجة الصغيرة. وذلك، على غرار  تويوتا يارس، ونيسان صني، وهيونداي أكسنت، ورينو سيمبل.

جيلي
جيلي

نستمر في الحديث عن جيلي امجراند 2023. إذ أن أبعادها مميزة للغاية، بواقع 463.8 سم للطول الكلي. وعرض 182 سم، والارتفاع 146 سم، وطول قاعدة العجلات 265 سم. أيضا، خلوصها من الأرض 12.2 سم. وبالتالي، تحدد أبعاد السيارة شكل وتصميم السيارة من الخارج، ورحابة المقصورة من الداخل والسيارة مصممة لـ5 ركاب.

مزايا جيلي امجراند 2023

من أبرز مزايا التصميم الخارجي، أن تلك المعايير مستواها زاد بشدة. وذكرت جيلي، ان شبك التهوية الأمامي فريد ورائع للغاية. إذ أنه مطلي بالكروم مستوحى من فكرة (Water drop) -أي– قطرة المياه. علاوة على ذلك، فإنّ الأضواء الأمامية ذكية تأتي بتقنية LED في الطراز GF.

ولكن، في الطراز GS تأتي الأضواء الأمامية هالوجين مع تحكم أوتوماتيكي بالأضواء وأضواء نهارية LED في الطرازين الـGS والـ GF. ومن ثم، في الأسفل نرى شريط من الكروم نحيف فوق السبويلر الأمامي الذي يقوم بمنح عمق للواجهة الأمامية. ومع التجهيزات المختلفة هناك إميجراند تخلو من أضواء ضباب وحساسات أمامية أسوة بالمنافسين.

جيلي
جيلي

وهناك مزايا جانبية متاحة في جيلي امجراند، مثل التحكم الكهربائي في طرازيها، ولكن تنطوي بشكل يدوي في الطراز الاستاندرد GS وفي الطراز الفل الـ GF تنطوي كهربائيا وعليها مؤشر الانعطاف LED. ومن ثم، فإن هناك أضواء ترحيبية في الطراز الفل GF، ولكن، في الطراز GS تنطوي يدويا مقابض الأبواب بلون هيكل السيارة. حيث يعمل بالبصمة ونظام المفتاح الذكيوونظام الأمان لقفل الأبواب.

بالإضافة إلى ذلك، نجد نظام فتح تلقائي بعد اصطدام السيارة ووقفل مركزي للتحكم عن بعد ونظام المفتاح الذكي والتشغيل دون مفتاح البصمة مع التشغيل عن بعد، ودخول دون مفتاح (ريموت)، وكل ذلك نجده في إمجراند الـ GF والاستاندرد GS والفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى