مسلسل ثمن الجديلة.. تعرف على تردد القناة الناقلة

بدأ التليفزيون الكويتي مساء الأحد الموافق الثامن من مايو العام الحالي عرض أولى حلقات المسلسل الكويتي الخليجي البدوي ثمن الجديلة على شاشته. ومن ثم، فقد كان من المقرر عرض المسلسل في السباق الرمضاني المنقضي. ولكن، المسلسل خرج من السباق الدرامي الرمضاني ليعرض على شاشة القناة بدءأ من يوم الأحد 8-5-2022 م. وفي هذا التقرير نتحدث عن مسلسل ثمن الجديلة.

مسلسل ثمن الجديله

ويجرى عرض المسلسل بشكل يومي من الأحد الى الخميس 4.00 مساءً بتوقيت جرينتش، والساعة 5.00 مساءاً بتوقيت الجزائر والمغرب وتونس. أيضا، يتم عرض المسلسل في الساعة 6.00 مساءا بتوقيت مصر وليبيا. والساعة 7.00 مساءا بتوقيت الكويت السعودية والعراق والأردن، 8.00 منتصف الليل بتوقيت الإمارات.

وبالنسبة إلى موعد إعادة المسلسل، فإنه يعرض في تمام الساعة 11.15 مساءاً بتوقيت جرينتش. والساعة 12.15 صباحاً بتوقيت الجزائر وتونس والمغرب. و1.15 صباحاً بتوقيت مصر وليبيا. والساعة 2.15 صباحاً بتوقيت الكويت السعودية والعراق والأردن 3.15 صباحاً بتوقيت الإمارات

فريق عمل المسلسل

ويشارك في المسلسل نخبة من نجوم الفن في دولة الكويت. مثل، محمد العجيمي وعبد الله الإمام وحسن إبراهيم ومحمد العبادي وفهد الهوادي. أيضا، يشارك معتز أبو الغنم وأنور خليل وعبير عيسى ومحمد المجالي وناريمان عبد الكريم وحسن خمايسة ولونا بشارة. علاوة على ذلك، سنجد هشام هنيدي وجميل براهمة ونجلاء عبد الله وطارق الشوابكة. بالإضافة إلى محمد عواد وخالد الجزاع وصقر فهد وأشرف طلفاح. كما تشارك علا مضاعين وتحسين خوالدة وعبد الكريم الجراح ورهف في المسلسل الرحبي. وهو من تأليف محمد العبادي وإخراج بسام المصري.

ملخص فكرة وقصة مسلسل ثمن الجديلة

تتناول الأحداث الكثير من القيم البدوية الأصيلة. على غرار، الوفاء بالعهد والتمسك بالشرفو الأخذ بالثأر. علاوة، فإنّ الأحداث تدور بخصوص حول الشيخ شاهر الذي يتعرض للخيانة من جانب عمه. حيثيستولى على شيخة القبيلة، وينقذه فارس شهم فيعقد اسمه شاهر معه اتفاق. إذ أنّ، هذا الاتفق عبرة عن تسليمه مهر حبيبته مقابل مساعدته في استعادة شيخة القبيلة.

تصريحات مخرج المسلسل

ولكن، يعول المخرج بسام المصري على العمل على اعتباره يقدم البيئة البدوية ضمن رؤية مختلفة عن السائد في الدراما. وأشار، إلى أن المسلسل يرتكز في خطوطه الرئيسية على مفاهيم التسامح وحسن التعامل. بالإضافة إلى  العفو في مواجهة النزاعات الفرعية ويقوم بتسليط الضوء على جوانب تنويرية يتصدرها الشباب. ويقوم الفنان أشرف طلفاح بتجسيد شخصية رئيسية محورها الفارس الشهم الذي يتعرض للغدر والخيانة ومحاولة السطو على مكانته. أيضا، يشارك في البطولة الفنان محمد العبادي. أيضا، تولى كتابة النص مع مجموعة فنانين من الأردن والكويت. مثل، بينهم عبير عيسى وجميل براهمة ومحمد المجالي وهشام هنيدي وحسن إبراهيم ونجلاء عبدالله.

مسلسل ثمن الجديلة
مسلسل ثمن الجديلة

تردد القناة

أيضا، وذكر عبدالعزيز الطوالة المشرف العام، أن ازدحام خريطة الدروة الرمضانية الماضية بالأعمال جعلت المسؤولين في التلفزيون يقررون أن يؤجلوا عرضه. ولكن، يعرض مسلسل ثمن الجديلة على قناة الكويت بشكل يومي من الأحد إلى الخميس. ويجرى نقل المسلسل في تمام الساعة السابعة بتوقيت الكويت والمملكة العربية السعودية. وتقوم القناة بتقديم مجموعة من المسلسلات والبرامج ذات المحتوي الشيق والممتع التي يتناسب مع كل فئات المجتمع، سواء صغار أو كبار. ويمكننا أن نضبط الترد دقناة الكويت. أيضا، يمكننا أن نستمتع بمشاهدة كل حلقات المسلسل التي يتم عرضه على قناة الكويت وجاء التردد على النحو الآتي:

القمر الصناعي التردد معامل الترميز معامل تصحيح الخطأ التشفير الاستقطاب
العرب سات 12523 27500 5/6 مفتوح عمودي
نايل سات 11555 27500 5/6 مفتوح عمودي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى