الاعتداء على الممرضة المجاردة يثير عاصفة من الغضب على تويتر

حفلت منصات السوشيال ميديا، وبخاصة منصة التغريدات القصيرة “تويتر”، في الساعات الماضية بعدما جرى تداول مقطع فيديو. وجاء في المقطع اعتداء السعودي على الممرضة في المستشفى وسحبها أرضاً بعدما سقطت. وصرخت السيدة وتوسلت بأن يتوقف المعتدي عن الاعتداء عليها. وحاول عدد من شهود الحادثة إيقافه وإبعاده عنها، مثيرا حالة من الفوضى والهلع بين جنبات أحد الأقسام في المستشفى. وفي هذا الصدد نتحدث عن الممرضة المجاردة.

الممرضة المجاردة

وتداول رواد مواقع السوشيال ميديا إنفوغراف لوزارة الصحة السعودية، نصّ على العقوبة المتوقعة للمواطن الذي ظهر في مقطع فيديو. ومن ثم، فإن المواطن ظهر هو  يعتدي بالضرب على ممرضة بأحد المستشفيات في محافظة المجاردة. وذكر، الإنفوغراف أن عقوبة الاعتداء على الممارس الصحي لفظيا أو جسديا جريمة يعاقب عليها القانون. ويمكن أن يتعرض المعتدي إلى السجن لمدة تصل إلى 10 أعوام وغرامة مليون ريال.

الممرضة المجاردة
الممرضة المجاردة

وبالتالي، فقد ذكرت مصادر عبر تصريحات صحفية، سبب اعتداء مواطن على ممرضة سعودية في أحد المستشفيات بمحافظة المجاردة بمنطقة عسير بالمملكة العربية السعودية. ومن ثم، فإن المعتدي في العقد الثالث من العمر. حيث طلب الممرضة للحضور حتى تزيل إبرة المغذي. ولكن، الممرضة تأخرت لدقائق بسبب انشغالها مع مريض آخر، لنقص الكادر في المستشفى. وأشارت المصادر، إلى أنّ  المعتدي لم يستطع تمالك أعصابه وشدّ الممرضة من يدها إلى سقطت على الأرض ثم قام بسحبها. وذلك، وفقا لما ظهر في الفيديو الذي جرى تداوله على نطاق واسع.

الممرضة المجاردة

وألقت قوات الشرطة في منطقة عسير القبض على المعتدي الذي ظهر في مقطع الفيديو . وذكر، مصدر مسؤول في النيابة العامة أن النائب العام الشيخ سعود بن عبد الله المعجب وجه بان يوقف شخص اعتدى على إحدى الممارسات الصحيات خلال تأديتها لعملها. ومن ثم، فإن هذا الأمر حدث في مستشفى في محافظة المجاردة، واستيفاء إجراءات التحقيق بحقه تمهيدا لإحالته للمحكمة المختصة موقوفا.

صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة بالسعودية بأن النائب العام الشيخ سعود بن عبدالله المعجب وجه بإيقاف شخص قام بالاعتداء على إحدى الممارسات الصحيات أثناء تأديتها لعملها في مستشفى في محافظة المجاردة، واستيفاء اجراءات التحقيق بحقه تمهيدا لإحالته إلى المحكمة المختصة موقوفاً.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تلك الأفعال تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف. ومن ثم، فقد ذكر أن النيابة العامة توفر الحماية الجنائية للموظف العام أثناء ممارسته لأعماله وفقا لاختصاصها والأنظمة المعنية. علاوة على ذلك، أنها لن تتوانى عن المطالبة بالعقوبات المشددة والمغلظة لكل من يعتدي عليهم. أيضا، قبضت شرطة منطقة عسير على مواطن ظهر في مقطع فيديو يعتدي بالضرب على الممرضة. إذ سحلها على الأرض، وأوقف وأُتخذت الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى النيابة العامة.

غضب عارم في المملكة

وكان مقطع فيديو قد جرى تداوله في الأيام الأخيرة في المملكة، قد أثار غضباً كبيراً في البلاد. وظهر في الفيديو، اعتداء من قبل شخص على ممرضة داخل منشأة صحية. وكانت مدة المقطع 6 ثواني، ظهر فيها شخص يسحل ممرضة لعدة أمتار على أرض المستشفى. ومن ثم، فقد تصدر هاشتاج “اعتداء مواطن على ممرضة سعودية”، منصات السوشيال ميديا. وطالب مغردون بإنزال أقصى العقوبات بالفاعل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى