بث مباشر ريال مدريد وليفربول.. عشاق كرة القدم في انتظار بطل دوري أبطال أوروبا

بث مباشر ريال مدريد وليفربول، يخوض فريق ريال مدريد مواجهة من العيار الثقيل عندما يصطدم بمنافسه ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، في المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا بالموسم الحالي 2021-2022، والمقرر لها اليوم السبت الموافق 28 مايو ، على استاد “دي فرانس”، في العاصمة الفرنسية باريس. ومن المقرر أن تقام مباراة ليفربول ضد الريال في نهائي دوري أبطال أوروبا في التاسعة من مساء السبت.

ستكون المباراة مذاعة على قنوات beIN Sports 1 HD Premium، beIN Sports HD 1 English، و beIN 4K HDR. ونجح ريال مدريد في تخطى مانشستر سيتي من نصف النهائي، بنتيجة 6 – 5 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، فبعد أن خسر الملكي ذهابا بنتيجة 4 – 3، عاد في لقاء الإياب ليحقق ريمونتادا جديدة بالفوز بنتيجة 3 – 1، بعد امتداد المباراة للأشواط الإضافية. وفاز ليفربول على فياريال في عقر داره بنتيجة 3-2 في إياب نصف النهائي.

ليفربول وريال مدريد مباشر الآن

ريال مدريد
ريال مدريد

بث مباشر ريال مدريد وليفربول

فاز ليفربول على فياريال  ذهابا بنتيجة 2-0 في ملعبه أنفيلد، ليتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه. ويخوض ريال مدريد المباراة النهائية في دوري الأبطال للمرة رقم 17 في تاريخه، كأكثر الأندية وصولا لنهائي البطولة الأعرق على مستوى الأندية في أوروبا. ويمتلك ريال مدريد الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا برصيد 13 لقبا، بينما يمتلك ليفربول 6 ألقا.  . ويمكن استقبال قمر يوتلسات ٩ شرق عبر امتلاك طبق ثابت وضبطه

وأسند الاتحاد الأوروبى لكرة القدم “يويفا”، مهمة إدارة المباراة النهائية لدورى أبطال أوروبا للحكم الفرنسي كليمان توربان، يساعده مواطنيه نيكولا دانوس وسيريل جرينجور، بينما سيكون الفرنسي بينوا باستيان حكما رابعا، وتم تكليف جيروم بريسار بدور تقنية حكم الفيديو المساعد، وسيساعده ويلي ديلاجود وإيطاليان هما ماسيميليانو إيراتي وفيليبو ميلي. أعلنت قناة M4 sport المجرية نقل مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا بين ريال مدريد وليفربول والتي تقام في تمام الساعة التاسعة.

صلاح في صدارة أغلى لاعبي دور النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا

ويلعب ريال مدريد بطل الدوري الإسباني مع ليفربول وصيف الدوري الإنجليزي على ستاد “دو فرانس” بالعاصمة الفرنسية باريس . (عن طريق استخدام تطبيقات الضبط المجانية في متاجر الأندرويد في الهواتف النقالة ). في اتجاه إلى القمر يوتلسات (9 شرق) أو امتلاك طبق دش متحرك وتوجيهه إلى نفس القمر. وتواجد محمد صلاح في صدارة أغلى لاعبي دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي بالتساوي مع فينسيوس جونيور.

تصدر الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي قائمة أغلى اللاعبين في نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2021-2022 التي ستقام بين ليفربول ضد الريال في التاسعة مساء السبت، بواقع 100 مليون يورو، بالمشاركة مع النجم البرازيلي فينسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني. خاصة أن أغلى ثنائي في البطولة غادرا المسابقة وهما الفرنسي كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، والنرويجي إيرلينج هالاند لاعب بوروسيا دورتموند الألماني.

ليفربول وفياريال
ليفربول وفياريال

ليفربول ضد الريال

وجاءت قائمة أغلى اللاعبين في نهائي دوري أبطال أوروبا كالتالي..

محمد صلاح (ليفربول): 100 مليون يورو

فينسيوس جونيور (ريال مدريد): 100 مليون يورو

ترينت ألكسندر أرنولد (ليفربول): 80 مليون يورو

ساديو ماني (ليفربول): 80 مليون يورو

أندي روبرتسون: 65 مليون يورو

تيبو كورتوا: 65 مليون يورو

فيدريكو فالفيردي: 65 مليون يورو

أليسون بيكر: 60 مليون يورو

فابينيو: 60 مليون يورو

دييجو جوتا: 60 مليون يورو

إيدر ميليتاو: 60 مليون يورو

فان دايك: 55 مليون يورو

دافيد ألابا: 55 مليون يورو

بث مباشر مباراة ليفربول وفياريال
بث مباشر مباراة ليفربول وفياريال

أبرز مواجهات الفريقين

أحرز ريال مدريد وليفربول اللذان يلتقيان اليوم في نهائي دوري أبطال أوروبا، 19 لقبا سويا في المسابقة القارية الأولى، وتواجها سابقا 8 مرات وكانت الغلبة للريال 4 مرات مقابل 3 لمنافسه. وفاز ليفربول، المتوج بلقب دوري الأبطال في ست مناسبات، في أول ثلاث مواجهات جمعته بالريال، لكنه خسر بعدها أربع مباريات متتالية ضد الفريق الإسباني الفائز باللقب القاري 13 مرة (رقم قياسي)، قبل أن تنتهي المواجهة الأخيرة بينهما بالتعادل، فيما التقيا مرتين في المباراة النهائية، فابتسمت 1981 لليفربول و2018 لمدريد.

ليفربول – ريال مدريد 1-0

نهائي 27 مايو 1981

سجل الظهير ألن كينيدي، هدف الفوز لليفربول في الدقيقة 81 من المباراة التي أقيمت في باريس على ملعب “بارك دي برانس”، ليصبح مدرب ليفربول، بوب بايزلي، أول مدرب يحرز ثلاثة ألقاب مع ناد واحد.

ريال مدريد – ليفربول 0-1

ذهاب دور الـ16، 25 فبراير 2009

ترجم الإسرائيلي يوسي بنعيون ركلة حرة للبرازيلي فابيو أوريليو في شباك الحارس إيكر كاسياس في الدقيقة 82، ليحصد ليفربول فوزا خلافا لمجريات اللعب.

ليفربول – ريال مدريد 4-0

إياب دور الـ16، 10 مارس 2009

أدار القائد ستيفن جيرارد العرض في معقل ليفربول أنفيلد، مسجلا في الشوطين، بعد افتتاح المهرجان الرباعي النظيف من الإسباني فرناندو توريس، قبل أن يضيف الإيطالي أندريا دوسينا الرابع.

ريال مدريد – ليفربول 3-0

دور المجموعات، 22 أكتوبر 2014

حقق ريال مدريد فوزا طال انتظاره على ليفربول بثلاثية نظيفة سجلت في الشوط الأول عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو، والفرنسي كريم بنزيما (هدفين)، فيما ساعد الفريق الإنكليزي حارسه البلجيكي سيمون مينيوليه على الحد من الاضرار.

ريال مدريد – ليفربول -1-0

دور المجموعات، 4 نوفمبر 2014

ألحق بنزيما ضررا إضافيا بليفربول في الشوط الأول من مباراة الرد، ليضمن الملكي بطاقة التأهل إلى دور الـ16 قبل جولتين على ختام دور المجموعات.

أما ليفربول فقد أقصي من دور المجموعات بعد حلوله ثالثا.

ريال مدريد – ليفربول – 3-1

نهائي 26 مايو 2018

سجل البديل الويلزي غاريث بيل هدفين في نهائي كييف، أولهما من كرة مقصية رائعة.

أما بنزيما، فقد كان وراء افتتاح باب التسجيل قبل أن يعادله السنغالي ساديو ماني. لكن ليفربول مني بضربة كبيرة بعد خروج نجمه المصري محمد صلاح مصابا بكتفه بعد احتكاك قوي من قبل المدافع سيرخيو راموس.

ريال مدريد – ليفربول 3-1

ذهاب ربع النهائي، 6 أبريل 2021

ضرب البرازيلي فينيسيوس جونيور وماركو أسنسيو قبل استراحة الشوطين، ليسلك الريال طريق نصف النهائي. وبرغم تقليص صلاح النتيجة، فقد أعاد فينيسيوس الفارق إلى هدفين.

ليفربول – ريال مدريد 0-0

إياب ربع النهائي، 14 أبريل 2021

قدم ريال مدريد أداء دفاعيا مرموقا في مباراة الرد في “أنفيلد”. وكان بنزيما قريبا من كسر التعادل لكن كرته ارتدت من القائم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى