مباراة مصر وغينيا.. تعرف على مواعيد مباريات المنتخب في مشواره الإفريقي

مباراة مصر وغينيا، يحضر 40 ألف مشجع مباراة مصر وغينيا ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023 في استاد القاهرة. ويستهل منتخب مصر مشواره في التصفيات الإفريقية يوم 5 يونيو المقبل مع غينيا للبطولة التي تقام في كوت ديفوار. و تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، موافقة رسمية من الجهات الأمنية على حضور 40 ألف مشجع في مباراة منتخب مصر أمام نظيره الغيني يوم 5 يونيو المقبل بإستاد القاهرة، في افتتاح مشوار المنتخبين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023.

ومن ثم يدخل منتخب مصر معسكرا مغلقا يوم 30 مايو الجاري، استعدادا لخوض مباراتي غينيا وإثيوبيا يومي 5 و9 يونيو المقبل في إطار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا كوت ديفوار 2023. ومن ثم اختار إيهاب جلال المدير الفني لـ منتخب مصر قائمته الأولى لمواجهتي غينيا وإثيوبيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2023، ومن ثم والتي ضمت 44 لاعبا. وسيكون التوقف المقبل هو الظهور الأول لـ إيهاب جلال المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، والذي جاء خلفا لـ كارلوس كيروش المدرب البرتغالي السابق.

مباراة مصر وغينيا
مباراة مصر وغينيا

مباراة مصر وغينيا.. الجهات الأمنية توافق على حضور 40 ألف مشجع

البداية ستكون أمام غينيا في مصر يوم 5 يونيو، ثم السفر لمواجهة إثيوبيا يوم 9 يونيو في مالاوي بسبب عدم حصول إثيوبيا على موافقة كاف لخوض مبارياتها في أديس أبابا. ثم يلتقي منتخب مصر وديا مع كوريا الجنوبية يوم 14 يونيو المقبل في العاصمة سول. تلقى الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم السبت، ومن ثم  موافقة رسمية من الجهات الأمنية على حضور 40 ألف مشجع في مباراة المنتخب أمام نظيره الغيني يوم 5 يونيو المقبل بإستاد القاهرة الدولي.

ويلتقي منتخب مصر مع نظيره غينيا في افتتاح مشوار المنتخبين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023، ومن ثم  في كوت ديفوار. ومن المقرر أن يدخل منتخب مصر معسكرًا مغلقًا يوم 30 مايو الجاري، ومن ثم  استعدادًا لخوض مباراتي غينيا وإثيوبيا يومي 5 و9 يونيو المقبل في إطار التصفيات المؤهلة لأمم إفريقيا كوت ديفوار 2023. ومن ثم وأعلن إيهاب جلال المدير الفني للمنتخب الوطني، مساء أمس الجمعة، قائمة مبدئية مكونة من 44 لاعبًا في إطار الاستعدادات لمباراتي مصر ضد غينيا وإثيوبيا.

مباراة مصر وغينيا
مباراة مصر وغينيا

قائمة الفراعنة في بداية مشوار الأمم الأفريقية

وضمت قائمة الفراعنة المبدئية كل من:

حراسة المرمى

محمد الشناوي، ومن ثم الحارس محمد صبحي.

محمد أبوجبل، ومن ثم محمود جاد.

خط الدفاع

محمد هاني و عمر كمال.

عمر جابر و أحمد حجازي.

محمود علاء و علي جبر .

محمد عبدالمنعم ، و محمود الونش.

محمود مرعي

مصطفى الزناري

ياسر إبراهيم

أيمن أشرف

أحمد فتوح

محمد حمدي.

خط الوسط:

حمدي فتحي

إمام عاشور

أحمد حمدي

خالد الغندور

حسين الشحات

محمد النني

نبيل دونجا

مهند لاشين

محمد متولي كناريا

عمرو السولية

محمد مجدي أفشة

محمد إبراهيم

أحمد عبدالقادر

محمود حسن تريزيجيه

مصطفى فتحي

أحمد سيد زيزو

إبراهيم عادل

أحمد رفعت

رمضان صبحي

عمر مرموش

مصطفى شلبي.

خط الهجوم

محمد صلاح

أحمد عاطف

مروان حمدي

محمد شريف

مصطفى محمد.

مباراة مصر وغينيا
مباراة مصر وغينيا

منتخب مصر يتواجد في المجموعة الرابعة بتصفيات أمم أفريقيا 2023

جدير بالذكر أن منتخب مصر يتواجد في المجموعة الرابعة، ومن ثم بتصفيات أمم أفريقيا 2023 بجانب غينيا ومالاوي وإثيوبيا. ومن ثم يخوض منتخب مصر أولى مبارياته في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2023 المقرر إقامتها بكوت ديفوار، أمام منتخب غينيا في الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو، ومن ثم ولم يتم تحديد موعدها النهائي. ومن ثم يتواجد المنتخب المصري في المجموعة الرابعة التي تضم كلاً من غينيا ومالاوى وإثيوبيا.

ويواجه منتخب مصر في الجولة الأولى منتخب غينيا ثم إثيوبيا ثم مالاوي ذهابًا وإيابا، ثم غينيا في الجولة الخامسة، ويختتم مبارياته بمواجهة إثيوبيا في الجولة السادسة. وتقام التصفيات بمشاركة 48 منتخباً مقسمة لـ12 مجموعة، ومن ثم يتأهل منها الأول والثانى باستثناء مجموعة كوت ديفوار، سيتأهل منها فريق واحد. وقرر الكاف إقامة الجولتين الأولى والثانية من المباريات فى الفترة من 30 مايو حتى 14 يونيو من العام الحالي، فيما تقام مباريات الجولتين الثالثة والرابعة في الفترة من 19 حتي 27 سبتمبر، على أن تقام آخر جولتين بين يومى 20 حتى 28 مارس 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى