اليوم العالمي للهمبرجر .. سكان العالم يتناولون 50 مليار ساندوتش برجر سنويا

اليوم العالمي للهمبرجر، في 28 مايو من كل عام، يحتفل العالم يوم الهمبرجر العالمي بأكثر الأطعمة شهرة في العالم يأكل البشر أكثر من 50 مليار برجر سنويًا، لذلك من المناسب فقط أن نخصص يومًا كاملاً لهذه السندويشات الخاصة، والتي نشأت في هامبورغ ألمانيا، تم تطوير الهمبرجر كما نعرفه في سيمور، ويسكونسن، وهي بلدة لا تزال تشتهر ببطولات الهمبرجر مع خبز مخبوز، وشريحة لحم بقري، خردل، كاتشب، بصل، مخلل، مع اختيارك من الجبن.

يتميز البرجر المشهور عالميًا بأنه ملائم ورخيص ولذيذ، وله تاريخ مكتوب وغير مؤكد. لا أحد متأكد تمامًا من أصل الهامبرغر ، بخلاف أنه تم تسميته باسم مدينة هامبورغ في ألمانيا. كان الناس يأكلون اللحوم المطبوخة على الخبز لعدة قرون ، ولكن يبدو أن الارتباط بهامبورغ ينبع من وصفة 1758 لطبق يسمى “نقانق هامبورغ”. يعتقد البعض الآخر أن الاسم نشأ من شركة رحلات بحرية تُعرف باسم Hamburg America Line ، والتي قدمت لركابها شطائر مماثلة في منتصف القرن التاسع عشر.

اليوم العالمي للهمبرجر
اليوم العالمي للهمبرجر

اليوم العالمي للهمبرجر

حتى يومنا هذا ، لا يوجد اتفاق يذكر حول من صنع الطعام المميز بالفعل. يزعم العديد من أصحاب الوجبات الجاهزة والعشاء، أن مشتركهم هو المسؤول عن اختراع البرجر. ومع ذلك ، يبدو أن هناك بعض الإجماع بين المؤرخين على أن الطعام كما نعرفه اليوم قد اكتسب شعبية بالفعل في معرض 1904 العالمي في سانت لويس ، وهو حدث قدم لنا أيضًا مخروط الآيس كريم. ومع ذلك ، فقد نما الهمبرجر ليصبح أحد أكثر المواد الغذائية استهلاكًا في العالم.

موجودة في قوائم الطعام من تكساس إلى تايلاند. يمكن الحصول عليها مقابل دولار واحد أو مصنوعة من مكونات الذواقة التي تكلف المئات. كيفما قررت تناول الطعام ، فهذا اليوم مناسب لك. اشعل النار واجتمع مع أصدقائك وطهي بعض البرجر،  الهمبرجر فطيرة طرية مطبوخة بشكل مثالي، مغطاة بالإضافات والتوابل المفضلة لديك ، ومغطاة بخبز محمص قليلاً. ولا تنس البطاطس المقلية كخط جانبي. يتم إشعال المشاوي.

اليوم العالمي للهمبرجر
اليوم العالمي للهمبرجر

طريقة الاحتفال بهذا اليوم

يتجمع الأصدقاء والعائلة لطهي الشواء بالخارج. كل محبي البرجر يتلاعبون بأساليبهم المجربة والمختبرة لصنع “أفضل برجر” وتناول الطعام بما يرضي قلوبهم. أهم ما يميز اليوم هو الهمبرجر ، لذا فإن كل مطعم تقريبًا يشارك في تقديم أفضل أنواع البرجر وتقديم عروض رائعة. ينتقل تسويق المواد الغذائية إلى مرحلة مضاعفة حيث تقدم امتيازات برجر الشهيرة إصدارات برجر خاصة للعطلة وتعيد إصدارات محدودة من الصفقات الرائعة من الماضي.

يخرج الكثير من الناس من منطقة الراحة الخاصة بهم ويجربون أنواع مختلفة من البرجر. هناك العديد من الأنواع المتاحة للاختيار من بينها برجر الدجاج ، برجر الجاموس ، برجر الخضار ، وآخرها في السنوات الأخيرة ، “إمبوسيبل برجر” مع فطيرة غير مصنوعة من اللحوم. تسخين شواية كهربائية حتى تصبح ساخنة جداً، ووضع أقراص البرجر على الشواية والانتظار لبضع دقائق حتى تحميص القاع ثمّ قلبها على الجهة الثانية والانتظار لبضع دقائق لاكتساب القاع اللون الذهبي ونضوج اللحم تماماً

اليوم العالمي للهمبرجر
اليوم العالمي للهمبرجر

طريقة إعداد همبرجر في المنزل

المقادير:-
ملح وفلفل  حسب الرَّغبة
250 جراماً من اللحمة المفرومة.
جبنة شيدر.
كاتشب و مايونيز
بصل أحمر شرائح.
خس و طماطم شرائح.
خبز كيزر.
طريقة التَّحضير:-
وضع اللحمة المفرومة داخل وعاء ثمّ إضافة الملح والفلفل.
خلط اللحمة جيداً بواسطة اليد وتشكيله على شكل برجر دائري.
وضع البرجر على الشواية لمدة خمس دقائق على كل جانب على درجة حرارة 200 مئوية.
وضع الجبن على البرجر لمدة دقيقة حتي إذابته.
تقطيع الخبز إلى نصفين ووضع الخس فوقه، البصل، الطماطم ، الكاتشب والمايونيز.

وضع البرجر على الخبز وتقديمه ساخناً.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى