من هو الفريق محمد بن عبدالله البسامي؟

تصدر الفريق محمد بن عبدالله البسامي المدير الجديد للأمن العام منصات التواصل الاجتماعي ومحرك البحث “جوجل”. لأن، أمر ملكي صدر بتعيينه في منصبه الجديد. ومن ثم، تركز الحكومة السعودية بشكل متزايد على الوضع الأمني ​​في المملكة حتى تمنع عدم وقوع حوادث تعطل الأمن العام. وبخاصة أثناء فترة الحج والعمرة. وبالتالي، تقع على عاتقها المسؤولية الرئيسية عن سلامة المواطنين والحجاج. ومن ثم، تختار الحكومة دائمًا الأشخاص الأكفاء الذين يستحقون إدارة مراكز السلامة. وبالتالي، سنعرف من هو محمد بن عبد الله البسامي الذي تسلمته الإدارة العامة للأمن العام في السعودية.

من هو الفريق محمد بن عبدالله البسامي

يعتبر الفريق محمد بن عبدالله البسامي من أكثر الضباط السعوديين كفاءة وأمانة وإخلاصا. ويشغل حالياً منصب مدير الأمن العام في المملكة العربية السعودية. ومن ثم، فقد حصل على درجة البكالوريوس في العلوم الأمنية من كلية الملك فهد الأمنية. علاوة على ذلك، تتمتع مسيرة البساميس بالعديد من الإنجازات السعودية.

الفريق محمد بن عبدالله البسامي
الفريق محمد بن عبدالله البسامي

سيرة محمد عبدالله البسامي

تقدم السيرة الذاتية لفريق محمد عبد الله البسامي بالمعلومات الموجزة التالية، إذ أنّ اسمه الكامل محمد بن عبدالله البسامي. والميلاد ربما في الستينيات. ومكان الميلاد محافظة سراة عبيدة، بالمملكة العربية السعودية. علاوة على ذلك، العمر ربما في العقد السادس، وجنسيته سعودية، ومسقط الرأس المملكة العربية السعودية. ووضع العلاقة متزوج. كما أنّ اللغة الأم العربية. والتعليم المدير الحالي للأمن العام. والمهنة بكالوريوس في علوم الأمن من كلية الملك فهد الأمنية

تعيين اللواء محمد البسامي مديراً للأمن العام

صدر بعد ظهر اليوم 29 مايو 2022 أمر ملكي بترقية اللواء محمد بن عبدالله البسامي. ووصل، إلى رتبة فريق وتعيينه مديراً للأمن العام في المملكة العربية السعودية، ونجح بشكل تام. علاوة على ذلك، فقد شغل الفريق محمد عبد الله البسامي عددًا من المكاتب والمكاتب المهمة في المملكة. إذ تطلبت هذه الوظائف والمهام التخصص في العلوم الأمنية ومن أهم المناصب التي شغلها. مدير الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية في سنة 2017.

علاوة على ذلك، فإنه حاليا قائد القوات الخاصة لأمن الحج والعمرة. علاوة على ذلك، فإنه عضو مجلس إدارة الشركة السعودية للنقل العام. بالإضافة إلى ذلك، فقد عمل مدير هيئة مواصلات الرياض، وقائد وحدة أمن القافلة، ورئيس قسم الخطط المرورية بالإدارة العامة للمرور. أيضا، شغل منصب نائب مدير فرع أمن الحج والعمرة بمديرية الأمن العام السعودية، ومدير الإدارة العامة لشؤون الحج والعمرة بوزارة الداخلية السعودية، ومدير السلامة العامة.

الفريق محمد بن عبدالله البسامي
الفريق محمد بن عبدالله البسامي

من أي قبيلة؟

ينحدر الفريق محمد البسامي من آل البسامي الذين تعود نسبهم إلى قبائل آل صقر عبيدة. وبالتالي، فإنهم أبناء بسام بن يوسف بن إسماعيل بن صقر بن عباس دعس عبيدة. وبالتالي، فإنها تقع في محافظة سراة عبيدة، والتي يقع بين الظهران ونجران وينقسم إلى أكثر من قسم. ومن هذه الأقسام عائلة الصقر هم “آل إسماعيل – آل سليمان – آل عايد”. والإسماعيل أنت “اليوسف – العبس”. وعائلة يوسف هم “عائلة بسام – وبني نهار – والقادر”

التعيينات والترقيات الإدارية في المملكة

لدى المملكة العربية السعودية حساب رسمي على منصة تويتر الاجتماعية مخصص لنشر أخبار حصرية وموثوقة يخص التعيينات والترقيات في الدولة وشبه الحكومية والقطاع الخاص. ويجرى متابعة ذلك الحساب، من جانب أكثر من 313.2 ألف متابع من شتى أنحاء البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى