سعر الدولار مقابل الجنيه.. “18.55 للشراء و18.61 للبيع في البنك الأهلي”

تواصل البنوك التي تعمل في القطاع المصرفي المصري، إعلان سعر الدولار اليوم الإثنين الموافق الثلاثين من مايو للعام الجاري. وذلك في مختلف البنوك. مثل، البنك المركزي المصري، وبنكي الأهلي ومصر وقناة السويس والإسكندرية والمصرف المتحد. وفي هذا الصدد نستعرض لكم في “يلا شاهد”، من خلال السطور التالية، اليوم الاثنين سعر الدولار مقابل الجنيه وفق آخر تعاملات صباحية وردت اليوم من القطاع المصرفي. وفي هذا التقرير نتحدث عن سعر الدولار مقابل الجنيه.

سعر الدولار مقابل الجنيه

في غضون ذلك، قام سعر بيع وشراء الدولار داخل البنوك، بالتسجيل اليوم الاثنبن في المصرف المتحد سعر 18.53 جنيه للشراء و18.63 جنيه للبيع. أيضا، سجل سعره في البنك الأهلي نحو 18.55 جنيه للشراء و18.61 جنيه للبيع. علاوة على ذلك، فقد وصل سعره في بنك مصر بنحو 18.55 جنيه للشراء و18.61 جنيه للبيع، وفق آخر تعاملات وردت اليوم الاثنين 30 مايو.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية

ولكن، سجل سعره اليوم الاثنين فيبنك قناة السويس حوالي 18.53 جنيه للبيع و18.63 جنيه للشراء، وفقا للموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالبنك، وآخر تعاملات وردت اليوم الاثنين 30 مايو 20. أيضا، سجل سعر الدولار في البنك المركزي 18.54 جنيه للشراء و18.62 جنيه للبيع، فيما سجل الدولار  في بنك الإسكندرية نحو 18.57 جنيه للشراء و18.63 جنيه للبيع.

سعر الدولار مقابل الجنيه
سعر الدولار مقابل الجنيه

وبالنسبة إلى سعر الدولار اليوم في بنك CIB، فإن العملة الأمريكية في البنك التجاري الدولي لم تختلف كثيرا. لأن، الدولار سجل في CIB سعر 18.57 جنيه للشراء و18.63 جنيه للبيع، وفق الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك حسب تعاملات اليوم الإثنين 30 مايو. ووفقًا للصحف العالمية، فإن الدولار يتجه صوب أكبر تراجع أسبوعي في قرابة 4 أشهر. وذلك، لأن المتعاملين خفضوا توقعاتهم لرفع الفائدة الأمريكية. إذ، أنّ هناك مؤشرات على أنّ مجلس الاحتياطي الاتحادي ربما يبطئ أو يوقف دورة تشديد السياسة النقدية في النصف الثاني من السنة الحالية.

بنك سويسري يتوقع مصير الدولار

بعد اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية، يتساءل الكثير من المستثمرين عن المستقبل طويل الأجل للدولار كعملة احتياطية في العالم. ومن ثم، فقد أثارت العقوبات التي فرضتها أمريكا وحلفاؤها الغربيين وحلفاؤها على روسيا. والتي تضمنت منع البنك المركزي الروسي من الوصول إلى احتياطياتها من العملات، نقاشًا بخصوص البدائل. وقد تبحث الصين أو الهند أو البرازيل عن بدائل للدولار لتدفقاتها التجارية.

وفي هذا الصدد، أعلن بنك لومبارد أودييه السويسري، أن التضخم المرتفع وعدم الاستقرار الجيوسياسي تسبب في دفع الطلب على الدولار. ومن ثم، فقد أصبح في منتهى القوة للمرة الأولى منذ سنة 20 سنة. وذكر ستيفان منير، رئيس قسم الاستثمار في البنك السويسري، أن الدولار اكتسب نحو 9% مقابل سلة من العملات منذ الغزو الروسي لأوكرانيا. حيث بدأت الحرب في الرابع والعشرين من 24 فبراير المنقضي.

سعر الدولار مقابل الجنيه
سعر الدولار مقابل الجنيه

علاوة على ذلك، فقد زاد مؤشر الدولار DXY الأسبوع الماضي إلى 104 نقطة، وهو مستوى شوهد آخر مرة في أواخر عام 2002. وأشار، إلى أنّ البنوك المركزية أمامها طريق صعب للغاية، فيما يتعلق بتوجيه السياسة النقدية. وذلك، لأن البنوك تتصارع مع احتمال توقف النمو الاقتصادي والتضخم النقدي، تختار البنوك المركزية بما في ذلك بنك إنجلترا وبنك الاحتياطي الأسترالي. بالإضافة إلى البنك الاحتياطي النيوزيلندي. وكلهم سيختارون مواجهة ارتفاع أسعار المستهلكين عن طريق زيادة أسعار الفائدة لزيادة حدة شروط السيولة وتدمير الطلب.

وفي العادة تزداد قوة الدولار الأمريكي في هذه البيئة من السيولة العالمية المنخفضة. ومن ثمّ، فإن هذا الأمر يشير إلى أنه سوف يضعف مرة أخرى فقط عندما تتحسن آفاق النمو العالمي. ومن ثم، فقد أكد، أن رفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في مارس الماضي، و50 نقطة أساس في 4 مايو الجاري. وتوقع أيضا زيادة أخرى بنحو 50 نقطة أساس في كل من يونيو ويوليو وسبتمبر. وذلك، مع بلوغ المؤشر ذروته عند حوالي 3% في الأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى