مباريات دوري يلو.. «الخليج بطلا.. ورد فعل غريب من لاعبيّ الأهلي»

عاشت مدينة سيهات ليلة رائعة، وذلك بعدما أعلن صعود الفريق الأول لكرة القدم بنادي الخليج إلى دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. ومن ثم، فقد استطاع الفريق الخلجاوي أن يخطف أولى بطاقات الصعود إلى دوري المحترفين السعودي. لأن، الفريق تصدر دوري الدرجة الأولى برصيد 66 نقطة في المركز الأول. ومن ثم، فقد حقق لقب دوري يلو لأندية الدرجة الأولى، واختتم الفريق آخر مبارياته في الدوري بتعادله مع نظيره نجران بدون أهداف. وفي هذا التقرير نتحدث عن مباريات دوري يلو.

مباريات دوري يلو

أيضا، أهدت إدارة نادي الخليج برئاسة علاء الهمل صعود الفريق لدوري المحترفين إلى أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف. علاوة على ذلك، فقد أهدته لنائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان، بسبب الاهتمام الكبير واللامحدود الذي يوليانه للرياضة والرياضيين في المنطقة.

دوري يلو
دوري يلو

بالإضافة إلى ذلك، فقد ، أهدت إنجاز الصعود إلى كل الداعمين وبالأخص أهالي سيهات الذين دعموا الفريق منذ أن انطلقت منافسات الموسم الرياضي. وذلك حتى آخر مباراة أمام نجران، ولكن، عبر الكثير من الخلجاويين عن فرحتهم بعودة فريق الخليج إلى مكانه الطبيعي في دوري المحترفين. وبالتالي، فقد هبط الفريق من الدوري السعودي قبل 5 مواسم. وقدموا التهاني والتبريكات لمجلس الإدارة واللاعبين والجهازين الفني والإداري. وطالبوا بمضاعفة الجهد خلال المرحلة القادمة.

أرقام مميزة

علاوة على ذلك، فقد جرى إسدال الستار على منافسات دوري الدرجة الأولى السعودي. وكان هذا الأمر مساء أمس السبت. واستطاعت وتمكنت أندية الخليج والعدالة والوحدة من الصعود لـ دوري المحترفين في الموسم القادم. وفاز الخليج من الظفر بدوري الدرجة الأولى. وأحرز الفريق الخلجاوي البطولة بـ65 نقطة. ولكن، العدالة صاحب الوصافة حصل على نفس عدد الرصيد من النقاط. ومن ثم، فقإن أفضلية الأهداف منحت الخليج اللقب بتسجيله 51 هدفا، مقابل 42 هدف للعدالة.

دوري يلو
دوري يلو

ويعتبر الخليج أقوى فرق الدوري على المستوى الهجومي وتساوى في ذلك مع الوحدة صاحب المركز الثالث وأحد صاحب المركز الرابع. ومن ثم، يعتبر دفاع الوحدة الأقوى في منافسات دوري يلو، بتلقيه 29 هدفا. ولكن، يعتبر دفاع بيشة هو الأضعف حيث استقبلت شباكه 57 هدفا. وبالتالي، هبط بيشة صاحب المركز الأخير في الدوري، إلى دوري الدرجة الثانية مع الجيل والدرعية والنهضة والكوكب. وانفرد المدغشقري كارلوس أندريا، مهاجم أحد بلقب الهداف، إذ أحرز 25 هدفا. وبالتالي، جاء في المركز الثاني البرازيلي أوليم باروس مهاجم الساحل ب19 هدفا. ولكن، حارس الخليج أحمد شراحيلي قدم مستوى رائعا، وحافظ على شباكه نظيفة في 17 مباراة. وبالتالي، فقد تفوق على عبد القدوس عطية حارس الوحدة بواقع 16 مباراة.

رد فعل غريب

صدرت ردفة فعل غريبة من لاعبي الأهلي السعودي تجاه مشجع لنادي النصر. إذ ترجع الأحداث إلى معايرتهم بسبب اقتراب هبوط الفريق لدوري الدرجة الأولى. وعاد الأهلي بالأمس بنقطة التعادل أمام النصر بهدف. إذ أقيمت المباراة على ملعب مرسول بارك. وكانت هذه المباراة ضمن منافسات الجولة الثامنة والعشرين من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وسجل

وخلال خروج اللاعبين إلى الممر المؤدي لغرف خلع الملابس، وجه لهم مشجع صغير كان حاضرا في المدرجات حديثه، وقال: “على دوري يلو يالا يالا، على دوري يلو يالا”. وواجهه حسين المقهوي وسلمان المؤشر بالنظر ضاحكين وخرجا فورا دون أي مبالاة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى