نادي ألميريا الرياضي ينضم لمصاف أندية دوري «لا ليغا» بمساهمة آل الشيخ

نادي ألميريا الرياضي، تأهل نادي ألميريا الإسباني إلى مصاف أندية دوري الدرجة الأولى «لا ليغا» بعد تعادله مع ليغانيس في الجولة 42 والأخيرة من المسابقة. وتقدم ليغانيس في اللقاء عن طريق بورخا غراسيس قبل أن يعدل رودريغو إلي النتيجة إلا أن أصحاب الأرض عادو لتسجيل هدف السبق بتوقيع كينيث أوميرو ليعود المتصدر ويضمن صعوده بهدف عمر صادق. وتصدر ألميريا ترتيب أندية الدرجة الثانية برصيد 81 نقطة فيما رافقه بلد الوليد بعدد النقاط نفسه ليتأهلا إلى “الليغا”.

قبل 1031 يوماً أعلن نادي ألميريا الإسباني استحواذ المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه الحالي، وهيئة الرياضة في السعودية الأسبق على النادي، أيام اجتاز عددها خط الـ3 أعوام، كان الفريق الأول لكرة القدم فيها قريب من بلوغ هدفه بالصعود إلى الليجا الإسبانية أكثر من مرة، حتى ترجم مخططاته إلى حقيقة في منتصف 2022. «مغامرة جديدة، ادعو لي»، تلك هي الكلمات التي وردت من المالك الجديد للنادي الإسباني فور إعلان استحواذه عليه، آنذاك.

نادي ألميريا الرياضي
نادي ألميريا الرياضي

نادي ألميريا الرياضي كان على مشارف التأهل للدوري

قص البالغ (40 عاماً) شريط مغامرته في عالم كرة القدم الأوروبية من جنوب شرق إسبانيا، وعلى البحر المتوسط، مع القمصان البيضاء والمقلمة بالأحمر، بدأت القصة. أكثر من مدرسة كروية اتجهت لها إدارة النادي، مع آل الشيخ، بين البرتغالي بيدريو إيمانويل، والإسباني الشهير جوتي لاعب ريال مدريد السابق، ومن تجربة وأخرى، كان الفريق على مشارف التأهل في موسم 2019-2020، حينما أنهى موسمه في المركز الرابع بـ64 نقطة، وعلى بعد نقطة واحدة من أقرب المتأهلين.

وفي موسم 2020-2021، ازدادت الطموحات، وارتفعت وتيرة العمل، وتعاقدت الإدارة مع الأسماء لترفع القيمة السوقية للنادي إلى نحو 60 مليون يورو، وحصدت الانتصارات مرة تلو الأخرى، حتى بلغ الفريق في نهاية الموسم المباراة الفاصلة للتأهل، ولم يحالفه الحظ في الصعود. عاد ألميريا في 2021-2022 دون أن تنكسر عزيمة إدارته، بعد أن كان الهدف وشيكا في موسمين متتاليين، وضع الاستراتيجية، وآمن بطاقمه، وأعلن التحدي منذ أول مبارياته، كرر ما فعله في أول المواسم مع المالك الجديد.
نادي ألميريا الرياضي
نادي ألميريا الرياضي

رئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية

الفوز ولا غيره، انتصار يعقبه انتصار، ولكن هذه المرة مع خبرات تعلو، وهمة كبُرت مع تقدم تجارب وحوافز. فكان الـ29 من مايو 2022 موعداً للحصاد.في هذا التاريخ. ألميريا لم يتأهل فحسب ليتسعد للنزالات مع ريال مدريد وبرشلونة وبينهما أتلتيكو مدريد. بل أنه أبى أن يودع دوري الدرجة الثانية نحو الليجا، إلا وهو بطلاً، أنهى ألميريا الموسم بعد 42 مباراة. وهو في القمة، متوجاً بالبطولة، وضارباً أهم المواعيد برفقة مالكه الجديد. مع أعرق أندية العالم في 2022-2023، حيث يتجدد اللقاء.

تفاعل تركي آل الشيخ مالك نادي ألميريا الإسباني ورئيس الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية مع تأهل فريقه إلى مصاف دوري الدرجة الأولى الإسباني (لا ليغا)، عقب تصدر النادي لجدول ترتيب دوري الدرجة الثانية وتتوّيجه باللقب. وغرد تركي آل الشيخ على حسابه الرسمي في التويتر: “‏‏الحمدالله يارب، بطل الدوري” وأرفق تغريدته بعلمي السعودية وإسبانيا، ونشر أيضاً لقطات مصورة تُعبّر عن فرحته مع لاعبي فريقه ألميريا.

نادي ألميريا الرياضي
نادي ألميريا الرياضي

تأهل فريق بلد الوليد إلى الدوري الإسباني رفقة ألميريا

كما تأهل فريق بلد الوليد إلى الدوري الإسباني رفقة ألميريا. بعد الفوز على هويسكا بثلاثة أهداف دون مقابل في الجولة الأخيرة من الدوري.  وعاد بلد الوليد إلى الدوري الإسباني الممتاز من جديد، بعد عام واحد من هبوطه. بينما يلعب فريق إيبار، صاحب المركز الثالث في دوري الدرجة الثانية الإسباني، المحلق المؤهل إلى الدوري الممتاز. ويجرى حسم المقعد المتبقي من خلال ملحق سيلعب خلاله أصحاب المراكز من الثالث إلى السادس.

وشكر رئيس هيئة الترفيه السعودية الجماهير المغربية على حضورهم. وتشجعيهم لنادي ألميريا في مباراته المصيرية أمام نادي ليغانيس أمس الأحد. إذ وضع تركي آل الشيخ تغريدة: “شعب المغرب الاخوه الغاليين اشكركم من قلبي … لما يكون معي في الملعب مئات من اهلي في المغرب ويشجعون من قلب … تعجز كلماتي عن شكركم”. وعاد نادي ألميريا الإسباني إلى دوري الأضواء بعد غياب دام 7 مواسم. عقب تعادله مع ليغانيس إيجابياً بهدفين لمثلهما في جولة الختام. وتصدره سلم ترتيب الدرجة الأولى برصيد 81 نقطة. بفارق الأهداف عن نادي بلد الوليد الّذي رافقه إلى (لا ليغا).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى