شروط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2022-2023

شروط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2022-2023، دائما ما ترفع مدارس التكنولوجيا التطبيقية بعد الشهادة الإعدادية شعار « التعليم وضمان الوظيفة مع المرتب المجزي»، فهذه الميزة لا توفرها المدارس الثانوية التي تحتاج من الطالب إلى التركيز والاستعداد للتقييم الجديد الذي يقيس الفهم ونواتج التعلم للحصول على مجموع عال يؤهل الطالب للالتحاق بكلية مرموقة، لذلك وبحسب «يلا شاهد» أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قائمة مدارس بعد الإعدادية التي سوف تستقبل الطلاب في العام الدراسي المقبل وتعتبر بدائل الثانوية العامة 2022-2023.

مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية، بمحافظة المنوفية، أبرز هذه المدارس، تستقبل مدرسة توشيبا العربي للتكنولوجيا التطبيقية الطلاب باعتبارها واحدة من بدائل الثانوي العامة، خلال العام الدراسي 2022-2023. ومن التخصصات في المدرسة بحسب «يلا شاهد» تخصصات مدرسة توشيبا العربي التي تجعلها واحدة من أبرز بدائل الثانوية العامة 2022-2023: الكهرباء، الميكانيكا، التبريد والتكييف، ومدة الدراسة بها 3 سنوات فقط، وأما عن المؤهل الدراسي الذي تمنحه للطالب فهو دبلوم فني صناعي معتمد بمعايير دولية، وتقبل الحاصلين على شهادة الإعدادية من الأزهر والتربية والتعليم.

شروط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2022-2023
شروط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2022-2023

شروط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2022-2023

مدرسة الضبعة النووية، تُعد من بدائل الثانوية العامة 2022-2023 و تحظى باهتمام بالغ من الطلاب وأولياء أمورهم وأولت لها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اهتمامًا كبيرًا. ومميزاتها بحسب «يلا شاهد» أنها تتيح الإقامة الداخلية للطلاب في مبنى سكني مجهز بمطعم، صالة رياضية وأخرى للمذاكرة. تسمح للطلاب بالنزول في الإجازة الأسبوع يوم الخميس والعودة مرة أخرى يوم السبت. تقبل الحاصلين على دبلوم المدارس الصناعية نظام 5 سنوات. إلحاق الطالب بإحدى البعثات المتوقع أن توفد فريق للعمل على بناء المفاعل النووي السلمي. ثم العودة مجددً للعمل بالمفاعل النووي المصري.

السويدي للتكنولوجيا التطبيقية، بمحافظة الشرقية. التقديم في مدرسة السويدي يكون إلكترونيًا، مدة الدراسة بها 3 سنوات. يتخصص خلالها الطالب في الميكانيكا والكهرباء، ويكون أمام الحاصل على شهادة منها. فرصة الالتحاق بإحدى الجامعات التكنولوجية الجديدة، كما تتاح له فرصة العمل فور تخرجه. وبحسب «يلا شاهد» و كل تلك المميزات جعلت مدرسة السويدي من بين بدائل الثانوية العامة 2022-2023 المفضلة للكثير من الطلاب وأولياء الأمور. ويتم خلال سنوات الالتحاق بها دراسة العلوم الأساسية، الثقافية، والفنية في مجالات التخصص، فضلاً عن التدريب العملي الميداني.

شروط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2022-2023
شروط الالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية 2022-2023

توشيبا العربي و الضبعة النووية والسويدي أبرز تلك المدارس

مدرسة وي للتكنولوجيا التطبيقية، بمحافظة القاهرة يقع عنوان مدرسة WE للتكنولوجيا التطبيقية في عدة مواقع بالقاهرة والإسكندرية، ويوجد بها 4 أقسام هي: الهندسة، الكهرباء، الاتصالات والشبكات، ويحصل خريج مدرسة WE على شهادة الدبلوم في كلية الهندسة والحاسبات والمعلومات، وبُحسب «يلا شاهد»  تعد من أفضل بدائل الثانوية العامة 2022-2023 للحاصلين على شهادة الصف الثالث الإعدادي، ومن أبرز شروط تلك المدرسة أن المتقدم لها مصري الجنسية من أبوين مصريين، ألا يقل عمره عن 14 عام ولا يزيد عن 17 سنة.

الترسانة البحرية بالإسكندرية، عنوان مدرسة الترسانة البحرية في الإسكندرية. رأس البر الثانوية البحرية، المدارس الفنية في البحيرة، الثانوية البحرية ببورسعيد، الثانوية البحرية بدمياط. الخدمات اللوجستية، الثانوية البحرية في بور فؤاد، وبحسب «يلا شاهد» فإن تلك المدرسة متخصصة في علمي ميكانيكا. كهرباء بحرية، ومن أبرز مميزاتها توفر فرص عمل بعد التخرج. استخراج جواز سفر بحري لخريجيها يتم بسهولة يمنح الخريج دورة مهندس ثاث للترقي على المركب. يمكنه التقديم للعمل في القوات المسلحة أو الوظائف المدنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى