مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث في السعودية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، عن المواعيد الخاصة بالاختبارات الشفهية والتحريرية لنهاية الفصل الدراسي الثالث. وبالتالي، فقد جرى الإعلان عن هذه المواعيد عبر الجساب الرسمي للوزارة السعودية على منصة التغريدات القصيرة “تويتر”. في عضون ذلك، فقد اعتمدت الوزارة تنظيم أعمال اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث. وذلك، فيما يتعلق بكل مراحل التعليم العام الحكومي والأهلي والعالمي. بالإضافة إلى ذلك معاهد وبرامج التربية الخاصة، والتعليم المستمر. وفي هذا التقرير نتناول مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث.

مواعيد اختبارات الفصل الدراسي الثالث

في غضون ذلك، سيبدأ الطلاب في المملكة أداء اختبارات المواد العملية والشفهية ومواد التقويم التكويني. وسيكون هذا الأمر بداية من الأحد “20 ذي القعدة”. ولكن، ستكون هذه الاختبارات ضمن اليوم الدراسي. ووفقًا لما أعلنت عنه وزارة التعليم، فإن الاختبارات التحريرية ستبدأ حضوريًا في كل المراحل الدراسية بداية من الأحد الموافق “27 ذي القعدة”. أيضا، ستستمر  حتى الخميس الموافق 1 ذي الحجة المقبل.

الفصل الدراسي الثالث
الفصل الدراسي الثالث

علاوة على ذلك، سيجرى تنفيذ ومتابعة أعمال الاختبارات، واستخراج النتائج وكشوف الدرجات قبل أن ينتهي يوم الخميس 1 ذي الحجة. علاوة على ذلك، يريد طلاب كثر أن يتعرفوا على موعد الاختبارات النهائية التحريرية للعام الدراسي 1443 وفقاً لوزارة التعليم السعودي.

وفي هذا الصدد، نتحدث عن الفصل الدراسي الثالث الذي تتبعه إجازة نهاية العام الدراسي. ومن ثم، فقد أقرت وزارة التربية والتعليم بالسعودية نظام الفصول الدراسية الثلاثة للعام الحالي. وبين كل فصل وآخر إجازة مدتها 10 أيام. وصرحت الوزارة عبر حسابها على تويتر، أن الإجراءات الجديدة تستهدف النهوض والتطوير للعملية التعليمية.

موعد الاختبارات النهائية التحريرية للعام الدراسي 1443

وأعلنت منصة نظام نور التعليمية موعد نتيجة اختبارات الفصل الدراسي الأول. ولكن، لا ننسى أن الفصل الدراسي الثالث لم ينتهِ بعد. وسيكون كل الطلاب قد حصلوا على قدرٍ كبير من المعلومات لتفيدهم في اجتياز الاختبارات التي قامت الوزارة بوضعها. ومن ثم، فإن الفصل الدراسي الثالث بدأ من 17 شعبان 1443 هجرياً، الموافق 20 من شهر مارس لعام 2022. ومن ثم، فإن الاختبارات النهائية التحريرية للعام الدراسي 1443 سيجرى تنظيمها في 19 من شهر يونيو عام 2022 ميلادياً، على أن تبدأ إجازة نهاية العام الدراسي في الثلاثين من يونيو نهاية الشهر الجاري.

الفصل الدراسي الثالث
الفصل الدراسي الثالث
إنجاز جديد للتعليم السعودي

وفي سياق أخر، استطاع التعليم السعودي أن يحقق إنجازا رائعا. ومن ثم، فقد حصل على شهادتين للتميز في مجالين مهمين. وهما القمة العالمية لمجتمع المعلومات WSIS 2022. وبالتالي، فإن هذه الشهادة ينظمها ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات في جنيف. وجرى تنظيمها تحت شعار “تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل الرفاه والشمول والمرونة”. في غضون ذلك، منحت القمة العالمية، تعليم المملكة شهادتي تميز لمشروع “نظام اختبار بمنصة مدرستي” الذي تقدمه من وزارة التعليم عن فئة الوصول إلى المعلومات والمعرفة. بالإضافة إلى  مشروع مركز دعم و تطوير الأعمال الذي تقدمه جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن عن فئة العلوم الإلكترونية.

طريقة أداء اختبارات الفصل الدراسي الثالث

أقرت وزارة التربية السعودية أكثر من قرار لتيسير إجراء الاختبارات النهائية التحريرية على الطلاب. مثل حضور جميع الطلاب إلى الاختبار إلا في حالة وجود استثناء للبعض. وإذا أصيب الطالب بمرض خطير أو معدٍ يمكنه أداء الاختبار عبر المنصة الإلكترونية. وسيكون الطالب الحاضر ملزما بالإجراءات الاحترازية التي تقوم المدرسة باتخاذها لحمايتهم من عدوى فيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى