موعد مباراة مصر وأثيوبيا والقنوات الناقلة

استهل منتخب مصر مشواره في التصفيات الأفريقية إلى كأس الأمم الأفريقية بفوز هزيل على نظيره الغيني بهدف نظيف. ومن ثم، فقد احتضن ستاد القاهرة، أولى مباريات الفراعنة في التصفيات الرابعة بدور المجموعات. وبالتالي، فإن كان 2023 ستستضيفه كوت ديفوار. علاوة على ذلك، فقد فازت مالاوي على إثيوبيا بهدفين مقابل هدف. وفي هذا الصدد نتناول موعد مباراة مصر وأثيوبيا والقنوات الناقلة.

موعد مباراة مصر وأثيوبيا والقنوات الناقلة

وحصد المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بأمم أفريقيا بـ7 ألقاب، وصاحب المركز الثاني في أخر نسخة من البطولة أول 3 نقاط في مشواره بالمجموعة. ومن ثم، فإنه يحتل وصافة جدول ترتيب المجموعة. وذلك بفارق هدف خلف منتخب مالاوي (المتصدر)، المتساوي معه في الرصيد نفسه. في غضون ذلك، بقي منتخب غينيا دون رصيد من النقاط، ليحتل المركز الأخير، بفارق هدف خلف منتخب إثيوبيا.
موعد مباراة مصر وأثيوبيا والقنوات الناقلة
موعد مباراة مصر وأثيوبيا والقنوات الناقلة

ومن المقرر أن تقام مباراة المنتخب المصري ضد نظيره الإثيوبي، في في تمام السادسة مساء الخميس قادم بتوقيت القاهرة. والساعة السابعة بتوقيت السعودية، والساعة الثامنة بتوقيت الإمارات. علاوة على ذلك، فإن المباراة ستلعب على ملعب بينجو بالعاصمة المالاوية ليلونجوي. في غضون ذلك، من المقرر، أنْ نتقوم شبكة قنوات بي إن سبورت صاحبة الحقوق الحصرية لبث مباريات التصفيات. وذلك، على الهواء مباشرة، أيضا، تنقلها قناة أون تايم سبورت المصرية على التردد الأرضي.

واستجاب الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، لطلب الاتحاد المصري “كاف” بتعديل موعد مباراتي غينيا وإثيوبيا في أول جولتين من التصفيات الأفريقية. وبالتالي، فقد جرى إقامة المباراتين في 5 و9 يونيو الجاري بدلا من 2 و6 يونيو. وفي مباراة الأمس تقمص البديل مصطفى محمد دور البطولة وسجل الهدف الوحيد للفراعنة  ضد المنتخب الغيني.

وكانت مباراة الأمس أول مواجهة للفراعنة تحت قيادة مديره الفني الوطني إيهاب جلال، الذي تولى تدريب الفريق في أبريل الماضي، خلفا للبرتغالي كارلوس كيروش. ومن المقرر، أن يلاقي منتخب مصر منتخب إثيوبيا في الجولة المقبلة. ولكن، يلعب منتخب غينيا مع ضيفه منتخب مالاوي.

مباراة مصر وأثيوبيا

يلعب منتخب مصر ضد نظيره الإثيوبي يوم الخميس المقبل، أي التاسع من يونيو 9 يونيو. ومن ثم، فإنّ متصدر ووصيف المجموعة، سوف يشاركان في النهائيات التي ستجرى في صيف العام المقبل. وقبل ان تنطلق مباراة الأمس بين مصر وغينيا، أقام مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم ، تكريما لمحمد صلاح قائد منتخب الفراعنة باستاد القاهرة. بالإضافة إلى ذلك، فقد صافح جمال علام رئيس الاتحاد وأشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة المصري، صلاح وسلما درعا مكتوبا عليه “نفتخر بك دائما”.

في غضون ذلك، ذكر اتحاد الكرة المصري عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي “فيسبوك”، أن هذا التكريم تقديراً لجهود النجم المصري العالمي. ومن ثم، فقد جاء هذا التكريم من أجل مكافأة اللاعب على الموسم الرائع الذي قدمه رفقة ليفربول الإنجليزي. لأن، “مو” فاز مع الفريق ببطولتين للكأس، وحصل معه على وصافة الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

موعد مباراة مصر وأثيوبيا والقنوات الناقلة
موعد مباراة مصر وأثيوبيا والقنوات الناقلة

وكانت النسخة الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية استضافتها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، وفازت بها السنغال. أيضا، حددت القرعة التي سحبت في مدينة جوهانسبرج الجنوب إفريقية أطراف مجموعات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 لكرة القدم المقررة في كوت ديفوار. ومن ثم، فإنه من المقرر أن يشارك في التصفيات إجمالي 48 منتخبا، سيتنافسون في 12 مجموعة على أن يتأهل أول وثاني كل مجموعة مع نهاية مباريات المجموعات.

وجرى تقسيم المنتخبات الـ48 إلى 4 مستويات وفقا لمراكزها في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم الصادر عن الاتحاد الدولي (فيفا) في مارس الماضي. أيضا، تم سحب منتخبات التصنيف الأول على رؤوس المجموعات ومنتخبات التصنيف الثاني في المركز الثاني والتصنيف الثالث في المركز الثالث والتصنيف الرابع في المركز الرابع الأخير. وتقام بطولة كأس الأمم الإفريقية في الفترة ما بين 23 يونيو و23 يوليو 2023 .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى