سعر المتر في التعويضات.. 5 آلاف ريال للمناطق الداخلية

بحلول أول أمس الأمس الأحد الموافق الخامس من يونيو قامت هيئة عقارات الدولة في السعودية بإصدار عدد من التصريحات الجديدة. وفي هذا الصدد نتحدث معكم في “يلا شاهد”، عن سعر المتر في التعويضات. إذ صدرت تلك التصريحات بخصوص قرار إزالة الأحياء العشوائية في جدة. ومن أبرز هذه التصريحات نزول تعويضات هدد جدة 1443. وعندما جرى الإعلان عن هذه التصريحات انهالت تساؤلات عديدة بخصوص مُتضرري الأحياء المُزالة. وبالتالي، فإن فإن أهمها كم سعر المتر.

سعر المتر في التعويضات

وضحت أمانة جدة موعد صرف تعويضات هدد جدة. وتزامنا مع القرارات الأخيرة التي صدرت عن هيئة عقارات الدولة صرحت بأنه جرى القيام بصرف تعويضات الهدد في جدة. وتم في الوقت الحاضر البدء في إيداع المُستحقات في حسابات مُتضرري الأحياء العشوائية التي جرى إزالتها. ومن ثم، فإن هناك بعض الخطوات القليةل اللازمة لكي نحصل على قيمة تعويض غليل. وبالتالي، فإن من أبرزها الولوج إلى بوابة الأمانة العامة. ثم إدخال بيانات المالك ومُتابعة حالة الطلب.

كم سعر المتر في التعويضات غليل؟

حالة من الترقب الشديد من جانب قاطني الأحياء التي ستزال في جدة بالسعودية. ومن أبرز التساؤلات التي طُرحت كم تعويض الهدد، وكم سعر المتر في التعويضات هدد جدة. ومن ثم، فإننا في “يلا شاهد”، مهتمون بتوضيح هذا الأمر. سعر المتر في تعويضات الهدد كان 3,000 ريال سعودي في بداية الأمر قبل رفض قيمة هذا التعويض من جانب المالكين.

سعر المتر في التعويضات
سعر المتر في التعويضات

أيضا، أعيد النظر في قيمة تعويضات جده للهدد غليل وأصبحت لتكون القيمة الجديدة 4,000 ريال سعودي للمناطق الداخلية. علاوة على ذلك، فإن سعر المتر في التعويضات غليل 1443 للمناطق الخارجية يكون 5,000 ريال سعودي. في النهاية يجب علينا أن ننوه إلى أنّ سعر متر نزع الملكية يتم تحديده من جانب هيئة عقارات الدولة.  ويجرى صرف قيمة التعويض بعض التأكد من الشروط الموضوعة من جانب أمانة جدة.

متى يتم تسليم تعويض الهدد؟

شهد يوم السبت المنقضي بداية صرف الدفعة الأولى من قيمة تعويضات هدد الأحياء العشوائية في جدة. ولا ننسى أنه سيتم الإعلان عن صرف الدُفعة الثانية من قيمة تعويضات الهدد في جدة 2022 في الأيام المقبلة. وبالتالي، فقد أعلنت أمانة جدة عبر موقعها الرسمي عبر الإنترنت بداية استقبال طلبات التعويض من المواطنين المتضررين من قرار إزالة المناطق العشوائية في جدة. وسيكون هذا الأمر، بداية من يوم الأحد 26 جمادى الآخرة 1433 هـ الموافق 30 يناير 2022 م. في غضون ذلك، أكدت الأمانة العامة أن الأشخاص المتضررين فقط هم من يستحقون أن يحصلوا على تعويض تبعا للشروط التعويض.

كيفية تقديم طلب تعويض في إزالة المناطق العشوائية بجدة

يمكن للمتضررين من قرار إزالة المناطق العشوائية أن يحصلوا على تعويضات مادية ومعنوية. ولكن، يكون هذا الأمر من خلال تقديم طلب تعويض رسمي للأمانة العامة بجدة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية. اذهب إلى الموقع الرسمي التابع لبوابة جدة الرقمية، من خلال الضغط هنا.

سعر المتر في التعويضات
سعر المتر في التعويضات

ثم، قدم كل الأوراق والمستندات والصكوك الشرعية عبر بوابة جدة الإلكترونية. أو قدم المستندات من خلال الذهاب إلى أقرب مقر للجنة في مدينة جدة. بعدها يفحص ويراجع فريق متخصص لدى أمانة جدة كل المستندات المُقدمة من طالب التعويض للتأكد من صحتها. ومن ثم، تقدر لجنة مشكَّلة من إمارة مكة وأمانة جدة وكذلك هيئة العقارات بالمملكة بتقدير ثمن الضرر الذي لحق بطالب التعويض.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى