فيلم الرحلة.. أول عمل عربي يفوز جائزة أفضل فيلم تجريبي في “سيبتيميوس”

حصل فيلم سعودي علبى تكريم فريد منوعه، عندما أصبح أول عمل عربي يفوز جائزة أفضل فيلم تجريبي في “سيبتيميوس”. ومن ثم، فقد أقيم هذا الحفل في أمستردام بهولندا. ومن ثم، فقد أعلنت الجهة المنظمة لمهرجان «سيبتيميوس»، ان الفيلم فاز بالجائزة. وبالتالي، جرى تكريم الفيلم، كأفضل فيلم تجريبي. وفي فبراير المنقضي، انطلق اول عرض لفيلم الرسوم المتحركة السينمائي “الرحلة”. حيث يعتبر أول عمل سعودي يجرى عرضه بتقنية 4DX في صالات السينما. وكان ذلك ضمن فعاليات مهرجان “كان” السينمائي للأفلام في شهر مايو المنقضي. وفي هذا التقرير نتحدث عن فيلم الرحلة.

فيلم الرحلة
فيلم الرحلة

فيلم الرحلة أول إنتاج سينمائي سعودي عربي

ويعتبر الفيلم السعودي، الذي قامت شركة مانجا للإنتاج التي تتبع مؤسسة محمد بن سلمان “مسك” بإنتاجه، الفيلم السينمائي السعودي والعربي الأول الذي يفوز بجائزة أفضل فيلم تجريبي في المهرجانات الدولية. علاوة على ذلك، فقد تقدم للمسابقة من بين 7 أفلام نافست في المرحلة النهائية لتصنيف الأفلام التجريبية. ويعتمد التصنيف على تميز الفيلم في خلق قوة تعبيرية خاصة وأسلوب فني لا مثيل له.

وحضر المهرجان الكثير من الأفلام العالمية المرشحة للمرحلة النهائية. وتتنافس هذه الأعمال الخالدة ضمن فئات متعددة. علاوة على ذلك، فقد حضر مجموعة من صناع الأفلام وعدد من الفنانين الفائزين بجوائز عالمية كالأوسكار والغرامي. وذلك، على غرار المخرج كيفن ويلموت، والممثل الأمريكي توماس جين وغيرهم.

أفضل فيلم تجريبي للمرة الأولى

من ناحيته، أعرب الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج والمُنتج التنفيذي للفيلم، عن سعادته الغامرة بالجائزة. وأكد، أنه يعتبر بفوز فيلم الرحلة بجائزة سيبتيميوس لأفضل فيلم تجريبي للمرة الأولى في تاريخ الأفلام السينمائية السعودية والعربية. وشدد، على أن هذا الأمر رسالة بأن المحتوى السعودي يستطيع أن ينافس في المحافل العالمية والأسواق الدولية.

فيلم الرحلة
فيلم الرحلة

و لكن، سارة محمد مديرة قسم الرسوم المتحركة والقصص في الشركة، شددت على أن فوز فيلم الرحلة يمثل إشادة عالمية بإبداع الشباب السعودي وبالتعاون الفني بين مانجا للإنتاج وتوي أنيميشن. وأكدت، أن هذا التعاون أدى إلى عرض جزء من إرثنا وثقافتنا الثرية وقيمنا السامية للعالم.

معلومات عن فيلم الرحلة

وجرى إنتاج الفيلم في إطار ثقافي فريد مما جعل الفيلم يحظى بظهورٍ مميز. ومن ثم، فقد استوحى فيلم الرحلة الذي أخرجه الياباني الشهير كوبون شيزونو من صلب الإرث العربي. وشهد الفيلم سرد قصة ملحمية عاصفة وقعت أحداثها في شبه الجزيرة العربية. علاوة على ذلك، فقد حكت رحلة قادة أبطال يدافعون عن مدينتهم ضد عدوان يشنه جيش ضخم وقائد لا يرحم. بالتأكيد، فإن “الرحلة” حكاية ملحمية وفانتازيا تاريخية تعرض الحضارات القديمة في الجزيرة العربية والشرق الأوسط.

ويدور الفيلم في قالب جذاب وجودة عالية، بهدف تقديم محتوى خالد وممتد للأجيال القادمة. اما مخرجه فهو، شيزونو كوبون” الذي سبق له أن أخرج أفلام المحقق كونان وجودزيلا، وجرى العمل على الفيلم في الرياض وطوكيو بفريق إنتاج ضم ما يزيد عن ثلاثمائة شخص. وتحاول الشركة أن تحقق الريادة العالمية فيما يتعلق بصناعة المحتوى الإبداعي الهادف. في غضون ذلك، تحاول الشركة أيضا، أن تسهم في بناء منظومة صناعة المحتوى السعودية والعربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى