أخبار السيارات.. تعرف على أسعار و مواصفات «فيات تيبو» 2022

أخبار السيارات، حصدت العلامة اليابانية «تويوتا» المركز الرابع. بقوائم تراخيص السيارات «الملاكي» في مصر، بعدما تمكنت من تسجيل نحو 1115 مركبة. في مختلف وحدات المرور خلال مايو الماضي. ومن ثم وبحسب «يلا شاهد» و البيانات الصادرة عن الإدارة العامة للمرور. استحوذت «كورولا» على الحصة الأكبر من سيارات «تويوتا» المرخصة بوحدات المرور. بنسبة بلغت 55.7% بإجمالي نحو 621 مركبة. ومن ثم جاءت «بيلتا» في المرتبة الثانية بحصة سوقية 23.6%.

جاء ذلك بعدما تمكنت من ترخيص 263 سيارة، تلتها «فورتشنر». في المركز الثالث بحصة بلغت 8.9% بواقع 99 مركبة، وبحسب «يلا شاهد» حلت «راش». في المرتبة الرابعة بقائمة الطرازات الأكثر ترخيصًا من العلامة اليابانية «تويوتا» مستحوذة على حصة سوقية 6.4%. مسجلة نحو 71 وحدة، ومن ثم أعقبتها «تويوتا C-HR» في المركز الخامس بحصة بلغت 2.7%. بنحو 30 سيارة، وحصدت «روميون» المرتبة السادسة بحصة سوقية 1.3%. بعدما تمكنت من تسجيل نحو 14 مركبة.

أخبار السيارات
أخبار السيارات

«تويوتا» مركز رابع بقوائم تراخيص السيارات  في مصر

تلى ذلك «ياريس» في المركز السابع بحصة قدرها 0.5% بواقع 6 وحدات. ومن ثم ظهرت «كامري» في المرتبة الثامنة بقوائم تراخيص سيارات «تويوتا» في مصر مستحوذة على حصة سوقية 0.4% بواقع 5 مركبات بمختلف وحدات المرور خلال الشهر الماضي، وبحسب «يلا شاهد» توزعت باقي الحصص السوقية البالغة نحو 0.5% على الطرازات الأخرى المطروحة من «تويوتا» مسجلة نحو 6 مركبات في مختلف وحدات المرور خلال تلك الفترة.

وأعلنت شركة «داينامكس للتوزيع»، الوكيل المحلى للعلامة التجارية «فيات» في مصر، عن أسعار سيارات «فيات تيبو» موديل 2022 الفئة الأولى «A/T Entry» بقيمة بلغت 349.9 ألف جنيه، وسعرت الفئة الثانية «A/T Mid» بنحو 389.9 ألفًا، والفئة الثالثة «H/L» بـ429.9 ألف جنيه داخل السوق المحلية، وقدرت أسعار طرازات «فيات تيبو» الفئة الرابعة «A/T- H/B» بنحو 379.9 ألف، والفئة الخامسة «HB LONGE» بـ439.9 ألف جنيه خلال مايو الحالي، بحسب «يلا شاهد».

أخبار السيارات
أخبار السيارات

أسعار ومواصفات «فيات تيبو» موديل 2022

ينتمي طراز «فيات تيبو» لفئة السيارات “السيدان”، مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، سعة 1600 سي سي، ينتج قوة 110 “حصان”، وعزم أقصى للدوران 152 نيوتن/ متر، متصل بناقل حركة سداسي السرعات “أوتوماتيك”، وبحسب «يلا شاهد» و طبقًا للبيانات المعلنة عن «فيات»، تتسارع السيارة من وضع الثبات حتى 100 كم/ ساعة، في غضون 11.2 ثانية، ويبلغ متوسط الاستهلاك من الوقود نحو 6.3 لتر، وذلك عند قطع مسافات تصل إلى 100 كم.

تقدم سيارات «فيات تيبو»– الفئة الأولى «A/T Entry»- ببعض المواصفات ووسائل الأمن والسلامة؛ ومن أبرزها «وسائد هوائية للمقاعد الامامية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، ونظام مراقبة ضغط الإطارات»، وبحسب «يلا شاهد» زودت السيارة بمجموعة من التجهيزات والكماليات الأخرى؛ ومنها «مثبت سرعة، وعجلة قيادة متعددة الوظائف، ومصابيح ضباب خلفية، وتكييف هواء يدوي، ومرايات جانبية كهربائية، وزجاج خلفي كهربائي، وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP.

توزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD، وحساسات ركن خلفية، ومصابيح ضباب أمامية، ومرآة الرؤية الخلفية ذاتية التعتيم، وجنوط رياضية 16 بوصة، كما تحتوى على شاشة وسائط تعمل باللمس 5 بوصة، بلوتوث- مخرج AUX، وغيرها»، وتقدم طرازات فيات تيبو – الفئة الثانية «A/T Mid»- بنفس التجهيزات الموجودة بالفئة السابقة، إضافة إلى بعض الكماليات الأخرى؛ ومنها «وسائد هوائية جانبية، وحساسات ركن خلفية، وكاميرا خلفية، وجهاز تحديد المواقع (GPS)، ومرايات قابلة للطيّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى