سعر طن الحديد اليوم حديد عز .. الأسعار تتراوح بين 18000 لـ 18170 جنية

سعر طن الحديد اليوم حديد عز، تصدرت شركة حديد عز -أكبر منتج للحديد في مصر. قائمة أكبر الشركات المنتجة للصلب في أفريقيا للعام الثاني على التوالي. وفقا لتقرير صادر عن منظمة الصلب العالمية. وبحسب «يلا شاهد» أظهر تقرير منظمة الصلب (world steel) تصدر شركة حديد عز لقائمة (top steel maker ). لعام 2021 بحجم إنتاج 5.14 مليون طن من الصلب الخام. يليها شركتان إحداهما سعودية والأخرى إماراتية.

وجاءت شركة حديد السعودية في المركز الثاني بحجم إنتاج 4.86 مليون طن. يليها شركة الإمارات للصلب في المركز الثالث بحجم انتاج 3.02 مليون طن. وفقا لملخص التقرير المرسل للبورصة المصرية اليوم الأربعاء. ومن ثم وبحسب «يلا شاهد» تمثل منظمة الصلب العالمية منتجي الصلب حول العالم، وهى منظمة فنية متخصصة غير هادفة للربح .يقع مقرها في بروكسل، وتعتبر المصدر الأساسي لبيانات ومعلومات صناعة الصلب حول العالم.

أسعار الحديد والاسمنت
أسعار الحديد والاسمنت

سعر طن الحديد اليوم حديد عز

وتخطط الشركة لتوسع فى أفران الصهر عبر إنشاء فرن جديد بطاقة 1.6 مليون جنيه فى المجمع الصناعى لشركة العز لصناعة الصلب المسطح (التابعة ) بالسويس، ومن ثم ومن المخطط أن يبدأ تشغيل هذا الفرن خلال الربع الأخير من العام الجارى بما سيرفع حجم انتاجها الكلى من الصلب الخام إلى 7 مليون طن سنويا وفقا للإفصاح المرسل للبورصة الأربعاء (8 يونيو)، وبحسب «يلا شاهد» نجحت حديد عز في زيادة انتاج الصلب الخام بمصانعها بنسبة 12% خلال العام الماضي 2021، كما تمكنت من تحقيق صادرات قياسية للخارج بقيمة 1.3 مليار دولار.

أفصحت الشركة في أكتوبر الماضي عن ارتفاع صادراتها للخارج بشكل غير مسبوق تتجاوز قيمته مليار دولار خلال التسعة أشهر الأولى من العام الجاري والمنتهية سبتمبر 2021. وبحسب «يلا شاهد» أظهر بيان مرسل للبورصة آنذاك تسجيل الشركة صادرات بقيمة 1.013 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر، بينما بلغت صادرات النصف الأول 597 مليون دولار، في حين بلغت صادرات الربع الثالث (يونيو-سبتمبر) بقيمة 416 مليون دولار.

سعر طن الحديد والأسمنت
سعر طن الحديد والأسمنت

أسعار الحديد اليوم

كما أفصحت الشركة في يونيو الماضي عن ارتفاع صادراتها للخارج إلى 269 مليون دولار خلال الربع الأول المنتهي مارس الماضى مقارنة بنحو 183 مليون دولار خلال الربع الأخير من 2020 بنسبة نمو 47% تقريبا، وبحسب «يلا شاهد» وأظهر إفصاح المرسل للبورصة آنذاك ارتفاع صادرات الصلب المسطح إلى 208 مليون دولار خلال الربع الأول، مقارنة بنحو 137 مليون دولار خلال الربع الأخير من 2020.

حديد عز : سجل سعر طن حديد عز  اليوم، ثباتًا عند مستوياته المنخفضة، ليبلغ سعر الطن 18,170 جنيها، وهو من المصانع الأعلى إنتاجية، داخل السوق.

حديد بشاي: أعلن مصنع بشاي للصلب، عن تخفيض سعر طن بقيمة 1000 جنيه، ليسجل نحو 18,075 جنيه للطن.

السويس للصلب: لم تعلن شركة السويس للصلب، عن أي تحرك جديد في الأسعار، بعد إعلان الانخفاض خلال شهر مايو، حيث سجل الطن اليوم 18,070 جنيه.

حديد المصريين: استقر حديد المصريين اليوم، عند 18,070 جنيها.

الجارحي: بلغ سعر حديد الجارحي نحو 17,850 جنيها للطن.

حديد المراكبي: سجل مصنع المراكبي، سعر الطن 18,050 جنيها، ومن ثم هو من ضمن المصانع المتكاملة في مصر.

حديد العشري: استقر مصنع العشري للصلب، عقب إعلان تراجع سعر الطن بمقدار 1000 جنيه، ليسجل نحو 18,000 جنيه للطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى