ترتيب مجموعة مصر في تصفيات أمم أفريقيا بعد الخسارة من أثيوبيا

في مفاجأة من العيار الثقيل، خسر المنتخب المصري من نظيره الإثيوبي بهدفين نظيفين في المباراة التي استضافتها مالاوي. ولم يقدم الفراعنة أي شيء يذكر في المباراة. ومن ثم، فقد سيطر الإثيوبيون على كل الأرقام والإحصائيات الإيجابية ذات الصلة. علاوة على ذلك، فقد عاد موقف المجموعة إلى الصفر، وبخاصة أن كل الفرق أصبحت تمتلك 3 نقاط بعد مرور جولتين فقط على بدء التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية التي ستنظمها كوت ديفوار في العام المقبل. ومن ثم، فإننا في هذا التقرير نتحدث عن ترتيب مجموعة مصر.

ترتيب مجموعة مصر

تذيل المنتخب المصري مجموعته بـ3 نقاط، بعدما خسر من منتخب إثيوبيا بهدفين نظيفين، بينما تصدر الإثيوبيون المجموعة الرابعة من التصفيات بنفس العدد من النقاط. وحلّ منتخب مالاوي ثانيا والمنتخ الغيني ثالثا بـ3 نقاط أيضا. من جهته، أعرب وائل جمعة مدير منتخب مصر السابق، عن غضبه الشديد من أداء لاعبي منتخب مصر أمام إثيوبيا. واستطاع منتخب إثيوبيا أن يتقدم على مصر بهدفين نظيفين. وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية من التصفيات.

منتخب مصر
منتخب مصر

وبالتالي، فقد قال جمعة خلال تواجده في الاستوديو التحليلي على قناة “بي إن سبورت”. إن منتخب مصر محظوظ لأن الشوط الأول انتهى بهذه النتيجة، أول مرة أرى المنتخب بهذا الشكل. ونحن المصنف الثاني في كأس الأمم الإفريقية. وأشار، إلى أن اللاعبين لم يسافروا إلى مالاوي، وبالتالي فإن هذا الأداء لا يشبه ما كان عليه منذ شهرين. وشدد، على أن كيروش صنع أشياءً إيجابية من لا شيء. ولن أتحدث عن كيروش لكي لا يُقال إنني أدافع عنه، نحن صنعنا شيئًا من لا شيء”.

تعليق هيثم فاروق

من ناحيته هاجم هيثم فاروق لاعب الزمالك السابق ومحلل شبكة قنوات بين سبورتس لاعبي منتخب مصر. وقال، إنه مصدوم، لأن منتخب بلاده بلا فريق ولا حراسة مرمى ولا دفاع ولا وسط ولا هجوم. وأشار، إلى أن الفريق كان محظوظا بالخسارة بالهدفين فقط. ولكنه يرى أن أبرز لاعب في منتخب مصر هو حكم الراية”.

ترتيب مجموعة مصر
ترتيب مجموعة مصر

واستنكر هيثم فاروق مستوى اللاعبين، قائلا من هؤلاء المتواجدين على الملعب؟ هل هم المحترفين ونجوم الأهلي والزمالك، هؤلاء كوارث. وشدد، على أنه إذا انتهت المباراة بهذه النتيجة واستمر الأداء بهذا الشكل، أؤكد أن كثير ممن على أرضية الملعب سينتهي مستقبله ولن يمثل منتخب مصر مجددًا.

وبالنسبة إلى موعد مباراة مصر القادمة، فإن الفراعنة سيلعبون ضد كوريا الجنوبية على ملعب سيول الرئيسي يوم الثلاثاء القادم الموافق 14 يونيو 2022. ومن المقرر أن تبدأ المباراة في تمام الساعة الواحدة ظهرًا بتوقيت القاهرة، الثامنة مساءً بتوقيت “سيول”. علاوة على ذلك، فإن المباراة ستبدأ في الساعة الثانية ظهرا بتوقيت السعودية والساعة الثالثة عصرا بتوقيت الإمارات. وأعلن اتحاد كوريا الجنوبية لكرة القدم نفاد تذاكر المباراة التي ستقام في الاستاد. حيث يتسع لحضور قرابة السبعين ألف مشجع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى