نهائي بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش 2022

نهائي بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش 2022، يواجه محمد الشوربجي المصنف الثالث عالميًا، نظيره دييجو إلياس المصنف الخامس عالميًا، في نهائي بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش، وبحسب «يلا شاهد» محمد الشوربجي مصري الأصل وقرر اللعب تحت العلم الإنجليزي مؤخرا، مما قوبل بردود فعل متباينة ما بين مؤيد ومعارض، وتأهل الشوربجي إلى نهائي البطولة بعد الفوز على نظيره المصري طارق مؤمن بثلاثة أشواط نظيفة.

تأهل البيروفي دييج إلياس إلى النهائي بعدما فاز على نظيره النيوزلاندي بول كول بنفس النتيجة، ليقطع تذكرة التأهل إلى نهائي البطولة، وعلى صعيد السيدات، تواجه المصرية فريدة محمد نظيرتها تيني جيليس في نهائي بطولة مورشيوس المفتوحة، وبحسب «يلا شاهد» الشوربجي قد فشل في التأهل إلى نهائي بطولة الجونة الدولية للاسكواش التي أقيمت الأسبوع الماضي بمدينة الجونة، بسبب اعتراضه على التحكيم، مما أعطى الأفضلية لنظيره النيوزلاندي بول كول بـ3 نقاط.

نهائي بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش 2022
نهائي بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش 2022

نهائي بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش 2022

بالتالي قطع تذكرة التأهل إلى المباراة النهائية على حساب الشوربجي. وبحسب «يلا شاهد» تنطلق اليوم السبت منافسات الدور النهائي  ببطولة موريشيوس للاسكواش، والتي تقام خلال الفترة بين 7 إلى 11 يونيو بقيمة جوائز مادية تصل إلى 110 آلاف دولار للرجال و30 ألف دولار للسيدات. وتأهل إلى الدور النهائي بمنافسات الرجال كل من، محمد الشوربجي لاعب إنجلترا والمصنف الثالث عالميا لرجال الاسكواش، ودييجو إلياس لاعب بيرو والمصنف الخامس.

تأهلت البطلة المصرية فريدة محمد بمنافسات السيدات لتواجه البلجيكية تيني جليس، وكانت فريدة قد فازت في مباراة الدور نصف النهائي على الفرنسية مليسا ألفيش بنتيجة 3-1 في مباراة استغرقت 34 دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 11-9, 7-11, 11-7, 11-6، وبحسب «يلا شاهد» فاز محمد الشوربجي في مباراة الدور نصف النهائي على طارق مؤمن لاعب نادي الجزيرة والمصنف السادس عالميا، بنتيجة 3-0 في مباراة استغرقت 54 دقيقة، وجاءت نتيجة الأشواط: 11-7, 11-5, 14-12.
نهائي بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش 2022
نهائي بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش 2022

محمد الشوربجي المصنف الثالث على العالم

فاز محمد الشوربجي المصنف الثالث على العالم على نظيره طارق مؤمن المصنف السادس في نصف نهائي بطولة موريشيوس المفتوحة للإسكواش والمقامة خلال الفترة من 7 حتى 11 يونيو الجاري بمجموع جوائز يقدر ب 110 ألاف دولار أمريكي. ويعتبر طارق مؤمن هو أول لاعب مصري يواجه محمد الشوربجي بعد تركه اللعب بإسم مصر وتمثيل إنجلترا في البطولات الدولية. وفاز محمد الشوربجي لاعب المنتخب الإنجليزي على طارق مؤمن لاعب المنتخب المصري.

تلقى محمد تعليمه بالخارج وكان يفضل الإقامة بإنجلترا بصفة خاصة بمدينة بريستول حيث استكمل تعليمه بالمرحلة الثانوية ثم المرحلة الجامعية وكان في هذه الفترة (منذ عام 2013) يتم استدعاؤه لتمثيل مصر في بطولات العالم للرجال وكانت له اعتذارات مختلفة في هذا الشأن، وبحسب «يلا شاهد» كان اللاعب يحصل على العديد من المساهمات المالية من الاتحاد المصري للاسكواش طبقا للوائح والصادر بها قرارات وزارية من وزارة الشباب والرياضة على مدار الأعوام الماضية.

نهائي بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش 2022
نهائي بطولة موريشيوس المفتوحة للاسكواش 2022

بعض المعلومات عن محمد الشوربجي

– يبلغ عمره 31 عاما، وبدأ ممارسة الإسكواش في سن مبكر

– يحتل حاليا المركز الثالث عالميا

– احتل صدارة التصنيف الدولي خلال الفترة من 2014 وحتى 2021

– توج بلقب بطولة العالم، وثلاثة ألقاب من بطولة إنجلترا

– يحتل المركز السادس في قائمة أكثر اللاعبين حصدا للبطولات بـ44 لقب

– يعيش في إنجلترا منذ أن كان عمره 15 عامًا، حيث التحق بمدرسة ميلفيلد في سومرست

– لعب الإسكواش تحت وصاية المدرب الأسطوري جوناه بارينجتون

– حصد لقبه الأول في بطولة العالم بعد الفوز على شقيقه مروان الشوربجي في مانشستر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى