الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين في السعودية: “لا يزيد السن عن 35 سنة”

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية، أنه ستوفر إعانة المواطنين السعوديين العاطلين عن العمل. ومن ثم، فإنها ستقوم بمنحهم معاشات شهرية تقدم باسم معاش الضمان الاجتماعي. وفي موقع “يلا شاهد”، إذ نستهدف الحكومة السعودية الأشخاص والأسرة كافة الذين في أمس الحاجة لمعاش الضمان الاجتماعي الجديد المطور. علاوة على ذلك، فإن معاش الضمان الاجتماعي يساعد المحتاجين تحسين أوضاعهم المعيشية وتغطية المتطلبات الأساسية والتغلب على الظروف الصعبة في معيشة الحياة. وأغلب المواطنين بالمملكة يريدون أن يتعرفوا على طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور.

ويمكن الدخول على رابط الضمان الاجتماعي الجديد (المطور )، حتى يحصلوا على معاش الضمان الاجتماعي الجديد التي تقدمة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. علاوة على ذلك، فقد حددت الحكومة السعودية. وبخاصة حينما نتحدث عن وزارة الموارد البشرية على موقعها الرسمي شروط ومتطلبات يجب أن تكون متاحة في مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد الفئات البشرية.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين

الحكومة منحت الشخص العاطل عن العمل عرض التسجيل في نظام الضمان الاجتماعي المطور. وبالتالي، يكون في إمكان المتقدم أن يسجل في منصة الضمان الاجتماعي الجديد. وذلك، من خلال الدخول إلى رابط الضمان الاجتماعي المطور. علاوة على ذلك، إنشاء حساب جديد بمنصة الدعم التي جرى تحويل كل خدمات وبيانات الضمان الاجتماعي 1442 لها. وسنتعرف على شروط الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين ومعرفة كل البيانات والمعلومات المتعلقة بخدمات الضمان الاجتماعي.

شروط الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين

يجب أن أن يكون الشخص العاطل عن العمل مقيمًا إقامة دائمة بداخل المملكة. ويجب على الشخص العاطل عن العمل إحضار كل الأوراق المطلوبة التي تثبت أن الحالة الاجتماعية للعاطلين عن العمل او أصحاب الدخل المحدود. ويجب ألا يزيد سن المتقدم عن 35 عاما. وألا يكون الشخص المتقدم سجل مقدم الطلب في مؤسسة التأمين الاجتماعي سابقا. وإرفاق كل المستندات التي تثبت على أن المتقدم لم يحصل على أي مساعدات أو إعانات من مؤسسات آخرى. وإحضار وتقديم تقارير طبية لكي يجرى التأكد من أن الشخص المتقدم غير قدرة على أداء المهمة الوظيفية الخاصة به. علاوة على ذلك، تقديم أوراق تدل على عدم وجود أي ملكية أو عقار.

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية
وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد للعاطلين عن العمل

يتساءل مواطني الحكومة على طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور للعاطلين عن العمل. ومن ثم، فإننا ننشر لكم رابط طريقة التسجيل في منصة الضمان الاجتماعي الجديد للعاطلين. انقل إلى موقع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على شبكة الإنترنت من هنا hrsd.gov.sa. وحدد على قائمة الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية. وانقر على أيقونة مستخدم جديد مع ادخال كل البيانات والمعلومات الخاصة بالمتقدم في الحقول المخصصة لذلك. وبعد إكمال إضافة البيانات والمعلومات، انقر بالنقر على مفتاح next. واكتب رقم الجوال والبريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم. واستكمل ادخال كل البيانات المطلوبة وفقا لما يطلبة الموقع. وانقر على كلمة تسجيل.

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى