انخفاض سعر النفط 2 دولار في تعاملات اليوم بسبب إصابات كورونا في الصين

انخفض سعر النفط بما يزيد عن 2 دولار في تعاملات اليوم، بعد بسبب زيادة عدد مصابي فيروس كورونا في بكين عاصمة الصين. ومن ثم، فقد جرى تبديد الآمال ذات الصلة بحدوث زيادة سريعة في طلب الصين على الوقود. وذلك بالتزامن مع تسبب المخاوف بشأن التضخم العالمي والنمو الاقتصادي إلى مزيد من الكساد في السوق. علاوة على ذلك، فقد قلّت العقود الآجلة لخام برنت 1.2 دولار أو 0.92% إلى 120.89 دولار للبرميل.

سعر النفط
سعر النفط

علاوة على ذلك، فقد سجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 119.36 دولار للبرميل منخفضا 1.31 دولار. أو 1.09%، وفقا لما ذكرته وكالة “رويترز”، وانخفضت العقود الآجلة للخامين أكثر من دولارين في وقت سابق من الجلسة. أيضا، تراجعت الأسعار بعد أن حذر المسؤولون الصينيون يوم الأحد من تفش قوي لفيروس كورونا في كورونا وإعلانهم خططا لإجراء اختبارات جماعية في بكين حتى يوم الأربعاء.

سعر النفط اليوم 13 يونيو 2022

وتسببت المخاوف من زيادة أسعار الفائدة بعد الارتفاع الحاد في بيانات التضخم الأميركية. أول أمس، الجمعة، إلى الضغط على الأسواق المالية العالمية. وذكر ستيفن إينيس من “إس بي آي أسيت مانجمنت” في مذكرة، أن المخاوف ذات الصلة بارتفاع الدولار والركود التضخمي، أثبتت أنها تحد من اتجاه السوق نحو الصعود.

وذكر، أن الصين مازالت تمثل الخطر الكبير على المدى القريب لهبوط السوق، ولكن، أغلبهم ينظرون لعودة الطلب الصيني لطبيعته تدريجيًا على أنه أمر إيجابي قوي للنفط. وذلك، بالرغم من الضجة المثارة بشأن احتمال حدوث عملية إغلاق في الأسابيع المقبلة. لأن، الطلب الحالي لا يعكس الظروف الموضوعية. وزاد كل من الخامين القياسيين العالميين للنفط بما يزيد عن 1% الأسبوع الماضي. بعد أن أظهرت بيانات قوة الطلب على النفط في الولايات المتحدة. حيث يعتبر أكبر مستهلك للنفط على مستوى العالم. رغم أنّ مخاوف التضخم والأمل في احتمال زيادة وتيرة الاستهلاك في جمهورية الصين الشعبية. التي تعتبر ثاني أكبر مستهلك للنفط حول العالم. وذلك بعد رفع إجراءات الإغلاق من أول يونيو.

سعر النفط
سعر النفط

أسعار النفط يوم الجمعة

انخفض سعر النفط بشكل كبير أول أمس الجمعة، بعد أن زادت أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع. بسبب فرض الصين إجراءات إغلاق جديدة لمكافحة فيروس كورونا الذي انتشر فيها بشكل كبير. وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 3 دولارات أو 2.4% إلى 120.07 دولار للبرميل في تمام الساعة 1456 بتوقيت جرينتش. أيضا، انخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.96 دولار أو 2.4% إلى 118.55 دولار للبرميل. وقلّت أسعار النفط بالتزامن مع أسهم وول ستريت بعد تقرير أظهر تسارع أسعار المستهلكين الأمريكيين في مايو أيار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى