فوائد العنب الأحمر: يقي من الإصابة بالزهايمر ويقلل من تصلب الشرايين

فوائد العنب الأحمر، إذ يتميز العنب الأحمر بنكهة محببة للجميع. إلى جانب احتوائه على أفضل العناصر الغذائية المهمة لإفادة الجسم والوقاية من الأمراض مثل أمراض القلب وضغط الدم. وبحسب «يلا شاهد» فإن تناول العنب الأحمر يعود على الصحة بفوائد عديدة بفضل العناصر الغذائية التي يحتوي عليها. حيث إنه يفيد القلب والعين ومفيدا للمرأة الحامل كما يساعد على التخسيس. فالعنب الأحمر يحتوي على مركب ريسفيراترول وهو من المركبات المهمة التي تساعد على التقليل. من مستوى الببتيدات مما يقي من الإصابة بمرض الزهايمر.

يساعد على حماية الدماغ من الأمراض العصبية التنفسية. ويعزز الدماغ مما يزيد من التركيز ويقوي الذاكرة بشكل أفضل. وبحسب «يلا شاهد»، فإن العنب الأحمر به نسبة عالية من مادة الكيريستين. وهي من مضادات الالتهابات الطبيعية، والتي تساعد على التقليل من إصابة القلب. والدورة الدموية بالمشكلات المختلفة والتقليل من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، لا سيما أنه يحتوي على الألياف الغذائية. الضرورية لصحة القلب والتي تؤدي إلى التقليل من مستوى الكوليسترول الضار، كما يحتوي العنب الأحمر. على البوليفينول الذي يحمي من خطر الأمراض القلبية

 

فوائد العنب الأحمر
فوائد العنب الأحمر 

فوائد العنب الأحمر على ضغط الدم وعلاج الإمساك

يساعد العنب الأحمر على منع تراكم الصفائح الدموية والتقليل من ضغط الدم المرتفع، إضافة إلى أنه يحتوي على البوتاسيوم الذي له دور أيضا في الحماية من ارتفاع ضغط الدم، وبحسب «يلا شاهد» فإن العنب يساعد على التقليل من نسبة السكر بالدم، حيث إنه يحتوي على الكثير من المركبات التي تساعد على ذلك، فضلا عن أنه يحتوي على مادة ريسفيراترول التي تزيد من حساسية الأنسولين، مما يزيد من قدرة الجسم على إنتاج الجلوكوز وبالتالي انخفاض مستويات السكر بالدم. ويحتوي العنب على الكثير من المعادن الضرورية لصحة العظام ومنها الفوسفور، والمنجنيز.

كما يحتوي على البوتاسيوم، والكالسيوم والماغنيسيوم والتي تعتبر مهمة لتقوية العظام، فضلًا عن أن العنب يتمتع بآثار وقائية على العظام والاحتفاظ بالكالسيوم لفترة أطول عند تناول العنب ولكنها غير مؤكدة حيث إن هناك حاجة لإجراء المزيد من الأبحاث، وبحسب «يلا شاهد» فأن العنب الأحمر من الفواكه الغنية بالألياف التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء مما يحميها من التعرض إلى الإمساك فضلا عن أنه يساعد على علاج عسر الهضم والتهيج الذي يصيب المعدة. يحمي من مرض التنكس البقعي والأمراض التي تصيب الشبكية، وخاصة المرتبطة بالتقدم في العمر

فوائد العنب الأحمر
فوائد العنب الأحمر

أهمية عنب الأحمر للتخسيس

العنب الأحمر يحتوي على الفلافونويد وهو من مضادات الأكسدة المهمة التي تساعد على التقليل من خطر الجذور الحرة والتي تكون مسببة لأمراض العيون مثل إعتام عدسة العين، فضلا أنه له فوائد للحامل، منها تنظيم ضغط الدم للحامل، ومن ثم التقليل من تورم اليدين والقدمين التي تتعرض إليه المرأة الحامل. تقوية مناعة الحامل مما يقي من تعرضها للأمراض المعدية، ومن ثم التخلص من الإمساك خلال فترة الحمل وهذا بفضل الألياف. الحماية من التعرض إلى فقر الدم التي تتعرض إليه المرأة خلال الحمل، ومن ثم التخلص من الحموضة التي تشعر بها الحامل. التقليل من إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية. ومن ثم تنظيم السكر بالدم عند الحامل.

العنب له دور في التخلص من الدهون الزائدة وخاصة بمنطقتي البطن والأرداف، ومن ثم محتواه العالي من الألياف يساعد على سد الشهية والشعور بالشبع لفترة طويلة. العنب الأحمر يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم خلال الحمية الغذائية، ومن ثم يساعد العنب الأحمر على زيادة عملية التمثيل الغذائي بالجسم مما يساعد على حرق الدهون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى