اعتذارات الثانوية العامة 2022.. تعرف على الشروط وأماكن التقديم ورابط الموقع

اعتذارات الثانوية العامة 2022 ، إذ أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خلال خطاب رسمي عن موعد اعتذارات امتحانات الثانوية العامة 2022 ، والتي سوف تبدأ من يوم الثلاثاء القادم الموافق 14-6-2022، على أن تنتهي يوم 15-6-2022، وبحسب «يلا شاهد» تم تحديد مكان تقديم الاعتذار في الدقهلية بمدرسة الشهيد محمد جمال سليم الإعدادية بنين الموجودة بشارع الجلاء مقابل لكلية السياحة والفنادق.

بينما في الشرقية يتم تقديم اعتذار الثانوية العامة بمدرسة البنين العسكرية الزقازيق الثانوية التي تتواجد بجوار مديرية التربية والتعليم، وبحسب «يلا شاهد» مدرسة الأقباط الإعدادية للبنات محافظة الغربية الموجودة بمدينة طنطا في شارع كفر عصام. فضلًا عن محافظة دمياط مكان الاعتذار بمدرسة دمياط الثانوية العسكرية الكائنة بشارع عبدالعال حلمي المقابل لمديرية التربية والتعليم. مكان الاعتذار في محافظة السويس بمدرسة القناة بجوار النيابة الإدارية.

اعتذارات الثانوية العامة 2022
اعتذارات الثانوية العامة 2022

اعتذارات الثانوية العامة 2022.. أماكن التقديم اليها في المحافظات

الإسماعيلية مكان الاعتذار هو مدرسة المشير أحمد إسماعيل العسكرية. بنين الموجودة بجوار منشية الشهداء في شارع المشير عبدالحكيم. ومن ثم بورسعيد الاعتذار في مدرسة إبراهيم الرفاعي لغات بجوار المديرية التعليمية، بينما شمال سيناء الاعتذار في مدرسة. عباس صالح الابتدائية بالعريش التي تتواجد بجوار مدرسة الألفي للبنات. وبحسب «يلا شاهد» محافظة جنوب سيناء يتواجد مكان الاعتذار في المديرية التعليمية بمكتب شؤن الطلاب.

يستطيع المعلمون المرشحون للإشراف على امتحانات الثانوية العامة 2022. بشعبتيها العلمية والأدبية للعام الدراسي الحالي 2021-2022 في كافة محافظات الجمهورية. والراغبين في عدم المشاركة تقديم اعتذار إلكتروني من خلال الموقع الذي خصصته. وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للمعلمين إذا توافرت فيهم الشروط، ويقدم كافة المعلمين الراغبين في عدم المشاركة. في أعمال الثانوية العامة ممن رشحوا إليها من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

اعتذارات الثانوية العامة 2022
اعتذارات الثانوية العامة 2022

شروط تقديم اعتذارات الثانوية العامة

يتم تقديم اعتذارا رسميا عبر موقع الوزارة الرسمي من خلال هذا الرابط (من هنا)  عقب إدخال البيانات اللازمة عن المعلم والمدرسة التي يعمل بها والمرحلة التي يدرس بها للطلاب مع تقديم كافة المستندات اللازمة لذلك، في الحالات المتعبة للغاية، والمرضية المزمنة مع تقديم تقرير معتمد من اللجان الطبية، ومن ثم المرأة التي لديها طفل رضيع حتي سن عامين، وتقديم بطاقة الأم، وشهادة ميلاد الرضيع. وبحسب «يلا شاهد» في حالة وفاة الزوج يتم تقديم صورة من قيد الوفاة، وبطاقة الرقم القومي للزوجة، أو عمل رب الأسرة الزوج بمنطقة بعيدة، ويتم تقديم ما يثبت ذلك.

سفر الزوج لخارج مصر مع تقديم صورة جواز السفر، رعاية الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة، ومن يعانون من الأمراض السرطانية، وفي حالة وجود حالة وفاة في أقارب الدرجة الأولى تزامنًا مع بدء الامتحانات بشرط تقديم شهادة الوفاة، وبحسب «يلا شاهد» وجود طفل رضيع في حالة وفاة الزوج، أو حال عمل الزوج إلى منطقة نائية بشرط تقديم ما يفيد ذلك، ومن ثم سفر الزوج خارج البلاد شرط تقديم جواز السفر والتأشيرة، أو وجود ابن معاق، أو إصابة أحد أفراد الأسرة بمرض مزمن.

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى