مدرب الأهلي الجديد.. “رودي جارسيا أبرز المرشحين لخلافة بيتسو موسيماني”

يواصل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب دراسة اكثر من سيرة ذاتية للمدربين في الفترة الآنية. ومن ثم، فإن الأهلي يريد ان يستقر على خليفة الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني. علاوة على ذلك، فقد أعلن الأهلي فسخ التعاقد مع بيتسو بالتراضي. وهناك اكثر من مدرب في قائمة المرشحين لقيادة الشياطين الحمر فنيا خلال الفترة المقبلة. وهم الفرنسي رودي جارسيا والبرتغالي روي فيتوريا والفرنسي الآخر باتريس بوميل والروماني رازفان لوشيسكو والصربي رازوفيتش. وفي هذا التقرير نتحدث عن مدرب الأهلي الجديد.

مدرب الأهلي الجديد

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

ويعتبر أهم الأسماء المرشحة لتدريب الأهلي، الفرنسي رودي جارسيا، مدرب روما السابق وليون. وكان مدرباً لمحمد صلاح نجم منتخب مصر حينما كان لاعباً في نادي روما الإيطالي. علاوة على ذلك، يستعد الأهلي لمواجهة إيسترن كومباني مساء غد الأربعاء، ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز. ويحتل الأهلي المركز الثالث في ترتيب الدوري، برصيد 37 نقطة، بعد خوض 16 مباراة. ويقود النادي الأهلي في الفترة الحالية سامي قمصان المدرب المساعد. إذ لعب مواجهة الكأس أمام المصري بالسلوم وفاز بهدف نظيف.

روي فيتوريا

روي فيتوريا مدرب برتغالي يبلغ عمره 52 سنة، وسبق له أن قاد بنفيكا للفوز بالدوري البرتغالي في مناسبتين متتاليتين، وكأس البرتغال، وكأس الرابطة البرتغالية. علاوة على ذلك، كأس السوبر البرتغالي، بجانب الوصول لربع نهائي دوري أبطال أوروبا. وخرج من بايرن ميونيخ بنتيجة 3-2 في مجموع المباراتين موسم 2015/2016. والمدرب البرتغالي سبق أن درب النصر السعودي موسم 2019/2020 وفاز معهم لقب الدوري السعودي، وكأس السوبر. ووكانت آخر محطاته رفقة سبارتاك موسكو الروسي من 24 مايو 2021 وحتى 15 ديسمبر 2021. وقد لا تنجح مفاوضات الأهلي مع روي فيتوريا بسبب مطالبه المادية.

روي فيتوريا
روي فيتوريا

رودي جارسيا

وتوج المدرب الفرنسي توج بالدوري الفرنسي موسم 2010/2011 مع ليل، وكأس فرنسا في الموسم ذاته. ويبلغ من العمر 58 سنة وتولى تدريب روما من 2013 وحتى 2016. وذلك قبل تولي تدريب مارسيليا في فرنسا من 2016 وحتى 2019. وتأهل إلى نهائي الدوري الأوروبي مع مارسيليا، لكنه خسر النهائي أمام أتليتكو مدريد بثلاثية نظيفة. وكانت آخر محطاته التدريبية مع أولمبيك ليون حيث إذ قاد الفريق من أكتوبر 2019 وحتى مايو 2021. وحصل على جائزة مدرب العام في فرنسا أعوام 2011، و2013، و2014. ولكن، لم يسبق له أن درب في الشرق الأوسط.

يانيك فيريرا

يانيك فيريرا المدرب البلجيكي ابن الـ41 سنة. وبدأ مسيرته التدريبية رفقة تشارلروا موسم 2012/2013. قبل أن يدرب سان ترودين من 2013 إلى 2015. وتوج معهم بالدوري البلجيكي للدرجة الثانية موسم 2014/2015. وكانت أبرز محطات فيريرا في موسم 2015/2016 مع ستاندر ليج البلجيكي. حيث، توج بكأس بلجيكا، ثم درب فريق ميتشيلين في بلجيكا كذلك، ثم فاسلاند بافيريان. وكانت أول محطة له في الشرق الأوسط عبر نادي الفتح السعودي عام 2019. حيث استمر مع الفريق حتى شهر يناير الماضي.

فينجادا: تدريب الأهلي شرف

وأكد نيلو فينجادا المدير الفني لاتحاد الكرة السابق، إن الأهلي نادي كبير وعريق وشرف لي تدريبه. وكان قريبًا من تدريبه في 2009. وأشار، إلى أنه اعتذر لأسباب علنية. ولكن، كارلوس كيروش، يستهدف تدريب المنتخبات وليس الأندية. حيث تولى مهمة المدير الفني لمنتخب مصر لعدة أشهر شارك فيها ببطولات كأس العرب وأمم إفريقيا وتصفيات كأس العالم 2022.

من جانبه، أكد الإعلامي أحمد شوبير حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر الأسبق، أن إدارة الأهلي تدرس سير ذاتية لأكثر من 25 مدربا، لخلافة المدير الفني الجنوب أفريقي السابق للفريق. حيث يتولى سامي قمصان مهمة الإدارة الفنية مؤقتا، حتى الاستقرار على المدرب الجديد. ورغم هذا، لم يستقر النادي ومجلس إدارته على الاسم النهائي الذي سيقود الفريق في الفترة المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى